رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كارثة.. الزراعة: ضبط 45 طنا و118 كجم أغذية فاسدة خلال أسبوع

المصير

الأربعاء, 17 يوليو, 2024

05:26 م

تلقى علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريراً مهماً من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية يكشف عن كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك، بالإضافة إلى منتجات أخرى غير صالحة للاستخدام الآدمي والتي تم ضبطها في مختلف أنحاء الجمهورية خلال أسبوع واحد. الإجمالي المضبوط بلغ حوالي 45 طن و118 كجم.

التقرير أوضح أن هذه الكميات تتكون من منتجات مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وبعضها يخضع لعمليات إعادة تصنيع. تم تحرير 49 محضراً بسبب هذه المخالفات، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة في انتظار عرضها على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

التقرير أكد على أهمية تكثيف واستمرار حملات التفتيش على اللحوم والأسماك والدواجن في الأسواق وأماكن بيعها، وكذلك في الثلاجات والمصانع والسيارات المتنقلة، للتأكد من صلاحيتها والالتزام بالمعايير الصحية. هدف هذه الجهود هو إنتاج لحوم ذات جودة عالية تحافظ على صحة المواطنين.

الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، شدد على أهمية العمل المشترك بين جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الصحة والهيئة القومية لسلامة الغذاء والشرطة المختصة، لحماية الأمن الغذائي وضبط الأسواق، بهدف ضمان توفير غذاء صحي وآمن للمواطن المصري.

هذه الجهود تعكس التزام الحكومة المصرية بضمان سلامة الغذاء والصحة العامة، وتعزيز الرقابة لضبط الأسواق والحد من الممارسات غير القانونية في مجال اللحوم والأسماك والدواجن.