رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير البترول: نبحث دعم وزيادة التعاون مع الأردن فى مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية

أيمن نادي الحنفي

الأربعاء, 17 يوليو, 2024

09:21 ص



عقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مشتركة مع الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية الاردني ، وذلك على هامش أعمال منتدى مصر الثالث للتعدين.

وأوضح بدوى انه تم خلال اللقاء بحث دعم وزيادة التعاون بين البلدين فى مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية، مشيراً إلى أن العلاقات بين مصر والأردن الشقيقة تاريخية وممتدة، ونتطلع خلال الفترة القادمة لمزيد من التعاون فى هذه المجالات والبناء على ما تحقق من إنجازات خلال الفترة السابقة ، والعمل على الاستفادة من البنية التحتية وتطويرها في البلدين سواء فى أنشطة الغاز أو فى نشاط التعدين، مشيراً إلى استعداد مصر لتقديم خبراتها للأردن فى كافة المجالات خاصة مجال التعدين.

من جانبه أبدى صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني،  سعادته بمشاركته فى منتدى  التعدين المصرى ، لافتاً إلى هناك علاقة متينة بين الأردن ومصر على مستوى القيادات السياسية والشعوب.


وأشار الخرابشة، إلى الانجازات التي حققتها شركة فجر الاردنية المصرية فى انشطة صناعة الغاز الأردنية،  مضيفا أن الأردن وقعت خلال الفترة الاخيرة عدد من مذكرات التفاهم فى أنشطة التعدين وتبادل الخبرات.

كما أشار وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، إلى إمكانية الاستفادة من الثروات التعدينية بالاراضي الأردنية فى الصناعات التحويلية التي تنفذها مصر .


وفى نهاية اللقاء وجه وزير الطاقة الاردنى الدعوة للمهندس كريم بدوى لزيارة الأردن والاطلاع على المشروعات والانجازات التى حققتها شركة فجر الأردنية المصرية فى صناعة الغاز بالاردن.