رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لاستئناف دوره الأيقوني.. خواكين فينيكس يعود للظهور في الجزء الثاني من فيلم "الجوكر"

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024

03:46 م

يعود النجم خواكين فينيكس للظهور في الجزء الثاني من فيلم "الجوكر"، الذي أخرجه تود فيليبس، حيث يستأنف دوره الأيقوني. 

تشاركه في البطولة النجمة ليدي جاجا، التي ستجسد شخصية هارلي كوين، في فيلم يجمع بين عناصر الدراما والموسيقى، وتدور أحداثه في مدينة جوثام. من المقرر عرض الفيلم في أكتوبر المقبل.

تأتي هذه التكملة بعد خمس سنوات من إصدار الجزء الأول، الذي حقق نجاحاً ساحقاً بإيرادات تجاوزت مليار دولار على مستوى العالم. 

وحصل الفيلم على أكثر من 11 ترشيحاً لجائزة أوسكار، وفاز فينيكس بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن أدائه، كما نال الفيلم جائزة أفضل موسيقى تصويرية.

تستمر الأجواء القاتمة التي تميزت بها القصة الأولى في الجزء الثاني، حيث تركز الحبكة على قصة رومانسية موسيقية مظلمة تدور في مصحة أركام، حيث تبدأ الأحداث بعد أن أثار فينيكس انتفاضة كبيرة في جوثام، أدت إلى وفاة مقدم البرنامج الحواري موراي فرانكلين، الذي لعب دوره روبرت دي نيرو. 

بعد هذه الأحداث، يُودع فينيكس المصحة حيث يلتقي بشخصية هارلي كوين، وهي مريضة زميلة له، وتتطور العلاقة بينهما، حيث يخططان للهروب معاً ونشر الفوضى في المدينة، كما يتضح من المقطع الدعائي. 

يظل الفاصل بين الخيال والواقع غير واضح، تماماً كما في الجزء الأول، ويشير العنوان الفرعي للفيلم، "فولي آ دو"، إلى اضطراب عقلي متطابق يصيب شخصين أو أكثر، حيث تنتقل أعراض الاضطراب بينهما، مما يؤدي إلى تشارك الأفكار الوهمية.

بدأت علاقة هارلي كوين والجوكر في صفحات مجلة "دي سي كوميكس"، حيث أصبحت هارلي واحدة من أبرز الإضافات للقصة، مما يزيد من تعقيد الأحداث في الجزء الثاني ويُضفي مزيداً من العمق على الشخصيات.