رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شارك في غزو العراق ووصفه ترامب بـ أفيون الجماهير.. «جي دي فانس» من مجلس الشيوخ إلى المرشح لنائب الرئيس

المصير

الإثنين, 15 يوليو, 2024

11:17 م

جي دي فانس، عضو الكونغرس عن ولاية أوهايو، وُلد في ميدلتاون، كونيتيكت عام 1984. حاز على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والفلسفة من جامعة ولاية أوهايو عام 2009، وحصل على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة ييل في عام 2013. قضى فانس أربع سنوات في قوات مشاة البحرية الأمريكية من 2003 إلى 2007، وشارك في عملية حرية العراق.

في عام 2022، انتخب فانس كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، وتم تعيينه لفترة تستمر حتى يناير 2029. خلال مشواره السياسي، عبر فانس عن تغييرات في وجهات نظره تجاه الرئيس السابق دونالد ترامب.

علاقته مع دونالد ترامب

في بداية الحملة الرئاسية لترامب عام 2016، كان فانس من أبرز النقاد له، حيث وصف سياساته بأنها "غير الأخلاقية" و"سخيفة". بينما أطلق عليه ترامب نفسه لقب "هيروين ثقافي" و"أفيون للجماهير".

مع مرور الوقت، تغيرت وجهة نظر فانس حيال ترامب، ودعمه في انتخابات عام 2020. في عام 2021، أعرب فانس عن ندمه على انتقاداته السابقة لترامب، واعتذر عن وصفه له بأنه "بغيض". تحدث أيضًا عن اعتقاده بأن هناك تزويرًا واسعًا للانتخابات الرئاسية عام 2020، وأيد ترامب في استمرار مواجهاته القانونية.

مواقفه السياسية والقضايا الحالية

في يونيو 2023، اقترح فانس محاكمة الكاتب روبرت كاغان بتهمة "تحريض التمرد"، بعد مقال كاغان الذي اتهم فيه ترامب بأنه يقود نحو "ديكتاتورية متزايدة". كاغان نفى الاتهامات واعتبرها محاولة لتقييد حرية التعبير.

مستقبل جي دي فانس ودوره المحتمل

باختياره كمرشح لنائب الرئيس إلى جانب ترامب، يعكس جي دي فانس تحوله في النظرة إلى السياسيين والقضايا الحالية. يظهر فانس كلاعب رئيسي في الساحة السياسية الأمريكية، مع التركيز على القضايا القانونية والدستورية المتعلقة بالانتخابات والحقوق المدنية.

بهذا، يُظهر جي دي فانس رحلة سياسية معقدة ومتغيرة، تعبر عن تحولات في الرؤى السياسية والتفاعلات مع الشخصيات السياسية الرئيسية في الولايات المتحدة