رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأرصاد تحذر: مرتفع جوي يضرب البلاد .. وتحدد موعد انتهاء الموجة الحارة

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 15 يوليو, 2024

10:55 ص

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الحالية، وكذلك موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر.

وقالت غانم، في تصريحات لها صباح اليوم الإثنين، إن قيم درجات الحرارة حاليًا تعتبر حول المعدلات الصيفية، والعظمى على القاهرة الكبرى تسجل 35 درجة، ولكن مع وجود نسب للرطوبة؛ تصل درجة الحرارة نهارًا إلى 37 أو 38 درجة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه سيكون سيكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة ليلا، وسط نشاط للرياح في معظم محافظات الجمهوري، تكون محملة بالأتربة على الأماكن الجنوبية في شمال وجنوب الصعيد.

وواصلت غانم تصريحاتها قائلة: "ارتفاع أمواج البحر على شواطئ البحر المتوسط إلى 2.5 متر؛ سيكون اليوم وسيقل سرعات الرياح بدءًا من الغد، ومن يوم الأربعاء سيكون هناك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا لترتفع نسب الرطوبة".

واختتمت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة تزامنًا مع الموجة الحارة التي تضرب البلاد هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 38 في الظل، و41 درجة محسوسة، وتستمر هذه الموجة حتى بداية الأسبوع المقبل.