رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات.. منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي بطل الكوبا أمريكا

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 15 يوليو, 2024

09:43 ص

كتب: أيمن النادي 

توج المنتخب الأرجنتيني، بقيادة أسطورته التاريخية ليونيل ميسي، بلقب كوبا أمريكا ، للمرة الثانية تواليا، بعدما حقق فوزا صعبا وقاتلا على منتخب كولومبيا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في نهائي البطولة، على ملعب هارد روك بالولايات المتحدة الأمريكية.

شهدت المباراة ندية وإثارة بين كل من الأرجنتين وكولومبيا، طوال أحداث شوطي المباراة والتي انتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين، قبل أن يتم اللجوء للأشواط الإضافية والتي انتهت بفوز مثير لرفقاء ليونيل ميسي.

الهدف القاتل لمنتخب التانجو، جاء عن طريق نجمه وهداف البطولة لاوتارو مارتينيز، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في الدقيقة 112 من عمر المباراة ، ليعزز بذلك صدراته هدافي البطولة القارية، برصيد 5 أهداف.

الشوط الثاني من المباراة شهد إصابة قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالتواء في الكاحل، ليتم استبداله وسط حزن شديد بين الجماهير الأرجنتينية.

جديد بالذكر أن المنتخب الأرجنتيني، تأهل للمباراة النهائية لبطولة الكوبا أمريكا، بعدما تخطي منتخب كندا بهدفين نظيفين، بينما تأهل المنتخب الكولومبي بفوزه على منتخب الأوروجواي بهدف دون رد.

وبهذا الفوز، حقق منتخب الأرجنتين لقبه السادس عشر للبطولة القارية، كأكثر المنتخبات إحرازا للكأس، وتخطى بذلك منتخب الأوروجواي والذي كان يتساوى مع راقصي التانجو قبل نهائي البطولة اليوم برصيد 15 لقبا.