رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد قاضية أفشة أمام بيراميدز.. تعرف على ترتيب الدوري المصري

المصير

الجمعة, 12 يوليو, 2024

11:27 م

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا مهمًا على منافسه بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة قمة الدوري الممتاز، التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولي، وكانت جزءًا من الجولة الـ14 المؤجلة.

  
في بداية المباراة، تقدم الأهلي عن طريق لاعبه وسام أبو علي في الدقيقة 17، ولكن بيراميدز أدرك التعادل بسرعة من خلال اللاعب الكونغولي فيستون ماييلي في الدقيقة 25.

في الشوط الثاني، نجح بيراميدز في التقدم مرة أخرى عبر أحمد سامي في الدقيقة 51، لكن الأهلي رد بهدف ثانٍ من وسام أبو علي في الدقيقة 63.

 وفي الدقيقة 86، سجل محمد مجدي أفشة هدف الفوز للأهلي بضربة قاضية، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 3-2 وتحقيقه للنقاط الثلاث في مواجهة مثيرة.

بعد هذا الانتصار، يصل الأهلي إلى النقطة 60 في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الممتاز، بينما يتوقف رصيد بيراميدز عند 68 نقطة في المركز الأول بعد خوض 28 مباراة.

 يتابع المصري البورسعيدي برصيد 51 نقطة في المركز الثالث بعد خوض 29 مباراة، في حين يتراجع الزمالك إلى المركز السابع برصيد 41 نقطة بعد خوض 24 مباراة.

يعود الفوز الكبير للأهلي بالفضل إلى تألق لاعبيه وإلى الاستراتيجية الفنية التي وضعها المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي أشرف على تشكيل الفريق بتسريحة تضمنت محمد الشناوي في حراسة المرمى وخط دفاع يضم خالد عبدالفتاح ورمي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وكريم فؤاد.

 في خط الوسط، استعان الأهلي بإمام عاشور ومروان عطية وأكرم توفيق، فيما تولى خط الهجوم طاهر محمد طاهر ووسام أبو علي وحسين الشحات، مما سهل عليهم الفوز وحصد النقاط الثلاث.

 من جهته، أعلن الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق بيراميدز تشكيلته للمباراة، معتمدًا على أسماء أبرزها أحمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد حمدي ومحمود مرعي وكريم حافظ وأحمد سامي في خط الدفاع.

 في خط الوسط، تواجد مصطفى فتحي ومهند لاشين وبلاتي توريه ووليد الكرتي وفخري لاكاي، بينما خاض فيستون ماييلي الهجوم بدعم من زملائه في الفريق، وكان الجميع متحمسًا لتحقيق الفوز.