رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شراكة بين موقع "المصير" ومبادرة الذكاء الاصطناعي لتدريب الصحفيين

المصير

الجمعة, 12 يوليو, 2024

06:13 م


يدرك موقع المصير أهمية الذكاء الاصطناعي في شتى مجالات الحياة ومنها مهنة الصحافة والإعلام، وإيمانا منه بذلك يسر الموقع أن يعلن عن شراكة استراتيجية مع مبادرة الذكاء الاصطناعي، التي أسستها الصحفية الاستقصائية الشهيرة إيمان الوراقي منذ أكثر من عام. 

تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز قدرات الصحفيين في استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لإنتاج صحافة ذكية وفعالة. 

تأتي هذه الشراكة في إطار جهود مستمرة لتطوير أدوات الصحفيين وتعزيز مهاراتهم في استخدام التقنيات الحديثة، من خلال تقديم دورات تدريبية متخصصة، ستُمكّن المبادرة الصحفيين من اكتساب المهارات اللازمة لاستخدام أحدث التقنيات الذكية في تحليل البيانات وإنتاج المحتوى الصحفي بطرق مبتكرة وفعالة، وتمكين الصحفيين من التكيف مع التطورات التكنولوجية يعد من أهم أهداف هذه الشراكة، حيث سيتمكنون من استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي للبحث عن المعلومات بشكل أسرع وأكثر دقة، وإجراء المقابلات، وتحليل البيانات بطريقة تعزز من جودة التقارير الصحفية وقيمتها الإعلامية. 

بالإضافة إلى ذلك، سيُسهم استخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين دقة وسرعة إنتاج المحتوى الصحفي، مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة والاتساق في كل صورة إعلامية يُنتجها الصحفيون بمساعدة التقنيات المتقدمة. 

يهدف "المصير" ومبادرة الذكاء الاصطناعي من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز جودة الصحافة وتقديم محتوى ذكي يلبي تطلعات القراء في العصر الرقمي، مما يؤكد على التزامهما المشترك بدعم الابتكار والتطور في مجال الإعلام والصحافة.

وسيتم عقد أول ورشة عمل للذكاء الاصطناعي بمقر الموقع يوم الثلاثاء المقبل، وستحاضر فيها إيمان الوراقي.