رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خبير زواحف يوضح للمصير 5 نصائح لإبعاد الثعابين عن المنزل

الثعابين تهاجم المنازل في فصل الصيف

منة مراد

الجمعة, 12 يوليو, 2024

03:20 م

شهد العالم إرتفاع درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة، هذا العام وأكثر من موجة حر عنيفة تضرب مختلف البلاد، مما تسبب في ظهور كميات غير مسبوقة من الزواحف، التي بدأت تتسلل إلى المنازل وتتواجد بكثرة في الحدائق العامة، وأصبحت تشكل تهديداً فعلياً لحياة الأشخاص، بالإضافة إلى حالة الرعب والهلع التي بدأت تنتشر بين الكثير.


وفي حوار للمصير تحدث خبير الزواحف "محمود مغازي"، عن بعض الطرق التي يمكن إتباعها لمنع ظهور الزواحف داخل المنزل، وخصوصاً الثعابين، والتي تهرب من حرارة فصل الصيف، والرطوبة العالية بحثاً عن الأماكن الباردة، لأنها من ذوات الدم البارد.

وأضاف مغازي أن أول ما يبحث عنه الثعابين، هو أماكن الظل التي تمكنها الاختباء، لذلك لابد من تقليم الزرع والحشائش باستمرار، وتنظيف حديقة المنزل بصورة مستمرة، لمنع تراكم الحشائش، و توغلها مما يسمح يوفر بيئة الثعابين المفضلة للاختباء، أو حتى الفئران والحيوانات التي تتغذى عليها الثعابين، وتأتي بحثاً عنها.
وقال مغازي : النصيحة الثانية والأهم سواءً في فصل الصيف أو الشتاء، هى غلق كافة الشقوق و الفتحات المتواجدة داخل المنزل أو جدران المنزل الخارجية، لأنها أول ما تبحث عنه الثعابين، ومن الممكن أن تتخذ منها منزلاً دون أن تشعر !

وأضاف مغازي خلال حديثه: 
على الجميع تجنب إنتشار الحشرات الصغيرة، والفئران وأنواع الصراصير أو الزواحف الصغيرة مثل البرص و الدفان، لأنها طعام الثعابين المفضل، لذلك احرص على تنظيف المنزل باستمرار، وعدم تراكم النفايات، و الأشياء الغير مفيدة وتخلص من الكراكيب بشكل مستمر.

وأنهى مغازي حديثه بضرورة المحافظة على المنزل نظيفاً، واستخدام مواد تنظيف الأرضيات التي تمنع تواجد الحشرات والعقارب، وحفر ممرات رفيعة و غمرها بالماء، إن اكتشفت تواجد الثعابين أكثر من مرة، لأنها تدل على كثرتها في المنطقة التي تسكن بها، ويعني أنك محاط بالخطر.