رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مقتل جندي هنا وإصابة آخر هناك.. «غزة».. شبح الموت الذي يطارد قوات الاحتلال كل يوم

حسين على

الجمعة, 12 يوليو, 2024

10:15 ص

رغم أن التكافؤ والتوازن بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية غير موجودة بالمرة، وغير أنه بالحسابات العسكرية والعقلية، يكون النصر والفوز لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ورغم الدمار الذي خلفته إسرائيل في قطاع غزة بأكمله منذ قرابة الـ8 أشهر، إلا أننا نستيقظ كل يوم على خبر كمين محكم وقعت فيه قوات الاحتلال فقتل جميع من فيها، ونسمع يوميًا عن مقتل جندي إسرائيلي هنا وإصابة آخر هناك.. فهل غزة هي شبح الموت الذي يطارد قوات الاحتلال كل يوم.


غزة شبح الموت


أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، خلال الساعات الماضية، أن جنديا قتل خلال المعارك الدائرة في وسط قطاع غزة.


وأوضحت الإذاعة أن الجندي القتيل يتبع الكتيبة 931 في لواء ناحال.


وكان جيش الاحتلال أعلن، أول أمس الأربعاء ، مقتل جندي خلال المعارك في مدينة غزة.


وكشف في بيان أن "الرائد تل لاهات (21 عاما) من منطقة كفار سابا مقاتل في وحدة "ماغلان" تشكيل كوماندوز، مشيرا إلى أنه قتل في التاسع من يوليو 2024 في معركة بغزة.


أعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، أن أحد جنوده قُتل بالقرب من الحدود مع لبنان أمس الخميس.


وأضاف أن الجندي القتيل يبلغ من العمر 33 عاما وكان برتبة  "سيرجنت" (رقيب).


ونقلت تقارير إعلامية في وقت سابق أن الرقيب احتياط فاليري شيفونوف، 33 عاما، من نتانيا، ضابط مركبات في الكتيبة 9308، لواء ألون 228، مشيرا إلى أنه قتل أثناء القتال في شمال إسرائيل.


ومنذ أيام أقرّ جيش الاحتلال بإصابة 23 عسكرياً خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم 17 أُصيبوا في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.


وسبق أن اعترف "الجيش" الإسرائيلي اليوم أيضاً بإصابة ضابط من الكتيبة الـ"82"، التابعة للواء "ساعر ميغولان 7"، إصابةً خطرة، وذلك في معركة شمالي القطاع.

 

وفي ما يتعلّق بالقتلى، أعلن "جيش" الاحتلال، أمس، مقتل ضابط، وهو قائد سرية في كتيبة سلاح الهندسة "601" التابعة له، مشيراً إلى أنّه سقط خلال المعارك في جنوبي القطاع.

 

أما في الشمال، فأقر "الجيش" الإسرائيلي بإصابة جندي من جراء إطلاق صواريخ من لبنان في اتجاه الجليل، شمالي فلسطين المحتلة، يوم أمس.

 

وتحدثت إذاعة "الجيش" الإسرائيلي عن إصابة 4 أشخاص على الأقل، بينهم أميركي و3 مستوطنين، من جراء إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان في اتجاه "زرعيت" في الجليل.


وبهذا يرتفع عدد القتلى من الضباط والجنود الإسرائيليين، ممن سمح بنشر أسمائهم منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023 الماضي 681 قتيلا، بينهم 328 منذ بدء العملية البرية في القطاع.