رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصدر بالبترول: كميات الغاز والمازوت التي اشترتها مصر لإلغاء تخفيف الأحمال تكفى حتى هذا التاريخ

حسين على

الأربعاء, 10 يوليو, 2024

02:22 م

قال مصدر بوزارة البترول، إن قرار إعلان وقف الأحمال الكهربائية لحين إشعار أخر جاد، ومهم.


وكشف المصدر في تصريحات لموقع «المصير» مشترطًا عدم  ذكر اسمه، أن الحكومة تعاقدت على استيراد كميات كبيرة من الغاز والمازوت تكفى حتى إنتهاء شهور الصيف، بالإضافة  لوجود مفاوضات تجرى حاليا من خلال الوزير الجديد للبترول المهندس كريم بدوى تستهدف إقناع الشركات الأجنبية لحفر أبار جديدة وضخ إستثمارات تستهدف تعظيم حجم الإنتاج المحلى من الغاز بعد النقص الرهيب في إنتاج مصر من الغاز.


وأضاف: "بلغ تراج الإنتاج الى نحو 35% ، ليصل الإنتاج اليوم 5000 مليون قدم مقارنة بـ7000 مليون قدم منذ أشهر ."


وأشار المصدر، إلى  أن قرار وقف خطة تخفيف الاحمال مكلف جدا لمصر خاصة وأنه الحكومة تتعاقد على إستيراد كميات من الغاز والمازوت فقط لانارة المنازل دون أي عائد او جدوى اقتصادية الامر الذى يزيد الأعباء على كاهل الموازنه العام وتعويض تلك المصروفات الضخمة  .


وقال المصدر، إن وزير البترول يعمل على تنفيذ خطته والتي بدأ بها، من خلال استكمال سلسله المفتوضات مع الشركاء الأجانب لإقناعهم بالإسراع في تنمية عمليات البحث والاستكشافات لتحقيق اكتشافات جديدة تضيف لرصيد مصر من الطاقة .


وكان وزير البترول المهندس كريم بدوي، قد إلتقى مسؤولي شركة أباتشى للتفاوض معهم لزيادة إنتاج الغاز الطبيعى والذى وعدوا بالعمل على تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنمية عدد من الابار الجديدة الفترة القادمة .