رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مراسم أكبر من الملوك والرؤساء.. هكذا يستقبلون شيخ الأزهر فى العالم!

المصير

السبت, 6 يوليو, 2024

01:38 م


كتب - شريف سمير:

لأنه شيخ الأزهر وإمام أكبر مؤسسة دينية فى العالم العربي والإسلامي، لابد وأن يحظى في استقباله بموكب الملوك والرؤساء لقيمتها السامية ومكانته الرفيعة .. ووسط إجراءات أمنية مشددة وحراسة رئاسية على أعلى مستوى فتحت ماليزيا أبواب صالة كبار الزوار لاستضافة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب في زيارته الأخيرة استجابة لدعوة رئيس وزراء ماليزيا، داتؤ سري أنور إبراهيم، وذلك في مستهل جولة فضيلته الخارجية لجنوب شرق آسيا والتي تضم ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا.

null


** منارة الأزهر فى ماليزيا!

وكان رئيس الوزراء الماليزي قد رحب بشيخ الأزهر، قائلا :"إنه لشرف كبير لنا أن تلبي دعوتنا بزيارة بلادنا ماليزيا، فنحن الشعب الماليزي نكن لكم قدرًا كبيرًا من التقدير والاحترام، لقد كان للأزهر الشريف -ولا يزال- تاريخ طويل في بلادنا؛ حيث كان -ولا يزال- منارة لنشر مختلف العلوم الإسلامية، ويحظى بثقة الشعب الماليزي ما جعله الوجهة الأولى لإيفاد أبنائنا لتلقي العلوم الشرعية".

** الإمام والبابا!

وليست هذه المرة الوحيدة التى لقي شيخ الأزهر هذه الحفاوة والاستقبال الفخم، بل سبقتها فرصة استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لفضيلة الإمام الطيب
 منذ أعوام بصفته رئيس مجلس حكماء المسلمين، وشارك الإمام الأكبر وولي عهد أبو ظبي في مراسم استقبال قداسة البابا فرنسيس لدى وصوله للمطار، ثم استقل بابا الفاتيكان والإمام الأكبر سيارة مشتركة إلى مقر إقامتهما.

null


** تأمين كامل!

ورافقت السيارة المشتركة للإمام الأكبر وبابا الفاتيكان، حراسة مشددة من الأمن الإماراتي وتضمن موكب القيادتين الدينيتين، 24 سيارة إماراتية للتأمين تقديرا لقيمتهما الكبيرة فى العالم الإسلامي والمسيحي.

null


** بنات إندونيسيا!

كما حظي شيخ الأزهر الشريف أيضا باستقبال غير مسبوق، لدى زيارته إلى كلية "دار السلام كونتور للبنات"، في مدينة سولو الإندونيسية، حيث احتشدت فتيات الكلية على جانبي الطريق لمسافة تتجاوز 300 متر، يحملن الأعلام المصرية والإندونيسية، فيما تحرك طابور طويل من الفتيات على يسار ويمين موكب فضيلة الإمام منذ دخوله مقر الكلية حتى مقر الاحتفال.

** فضيلة الإمام والنشيد الوطني!

وأقامت إدارة الكلية مأدبة غداء للترحيب بفضيلة الإمام الأكبر والوفد المرافق له، ثم انتقل فضيلته إلى مقر الاحتفال الذي احتشد بداخله المئات من طالبات الكلية، وكان لافتا حفظ الطالبات للنشيد الوطني لمصر كاملا، لدى عزفه في بداية الاحتفال.