رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بالاسماء.. الباقون والراحلون في حكومة مدبولي

حسين على

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024

02:15 م

وزراء باقون وأخرين يرحلون عن مناصبهم، هكذا ظهرت ملامح التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي وفق ما صرحت به مصادرمطلعة لوسائل إعلام خلال الساعات الماضية، فور الإعلان عن الاستعداد لأداء اليمين غدًا الأربعاء الموافق 2 يوليو 2024 في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

ينشر موقع «المصير» خلال السطور التالية ملامح التشكيل الوزاري الجديد ومن الذي سيستمرون في حقائبهم الوزارية ومن سيرحلون، وما هي الدماء الجديدة التي سوف تضخ في وزارة الدكتور مدبولي.

التشكيل الوزاري الجديد 2024


كشفت مصادر حكومية، أن التغيير الوزاري الجديد يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، وأن هناك تغيرًا وزاريًا شاملًا شهد دمج واستحداث أخرى، حيث يأتي ذلك في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ تطوير السياسات الحكومية من أجل مواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

وكشفت المصادر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد ودع منصبه والعاملين قيادات القطاع، اليوم الثلاثاء، وذلك يأتي بالتزامن مع الاستعداد لأداء الوزارة الجديدة اليمين غدًا.


كذلك رحيل الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن منصبه في الحكومة الجديدة، حيث سينتظر وزير التموين الجديد حتى يسلمه الوزارة عقب أداء اليمين غدًا.

وأوضحت مصادر أنه تم ترشيح الدكتور شريف فاروق رئيس هيئة البريد، ليتولى وزارة التموين في الحكومة الجديدة خلفًا للدكتور علي المصيلحي.

وفي ذات السياق، أشارت مصادر إلى ترشيح أحمد كجوك وزيرًا للمالية في الحكومة الجديدة التي من المقرر أن تؤدي اليمين غدًا، وذلك خلفًا للدكتور محمد معيط.

كما تم الاستقرار على ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف؛ وذلك حتى يتولى حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني في الحكومة الجديدة، خلفًا للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

في حين سيودع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، العاملين في الوزارة حتى يغادر منصبه.

وفي الوقت نفسه سيستمر الفريق مهندس كامل الوزير في منصبه وزيرًا للنقل في الحكومة الجديدة، حيث كشفت المصادر أنه لا توجد نية لرحيله بناءً على الإنجازات التي حققها في قطاع النقل منذ أن تولى مهام الوزارة في مارس 2019.

وكشفت المصادر أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف توجه إلي مكتبه في وزارة الأوقاف وجمع متعلقاته الشخصية واجتمع بمسئولي الوزارة وغادر مكتبه بعدها، وقالت المصادر أن الدكتور أسامة الازهري سوف يتولى حقيبة وزارة الأوقاف خلفا للدكتور محمد مختار جمعة.

كما تضمن التعديل الوزاري الجديد 2024 رحيل المستشار عمر مروان وزير العدل من منصبه وترشيح المستشار عدنان فنجري وزيرا للعدل خلفا له.

كذلك كشفت المصادر عن رحيل المهندس أحمد سمير وزير الصناعة عن الوزارة في التشكيل الجديد، وأنه غادر مقر الوزارة أن ودع العاملين بالوزارة.

الرحلون في التشكيل الوزاري الجديد


الدكتور على مصلحي وزير التموين

المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن

السيد القصير وزير الزراعة

أحمد عيسي وزير السياحة

حسن شحاته وزير العمل

محمد معيط وزير المالية

أحمد سمير وزير الصناعة

هالة السعيد وزيرة التخطيط

عصام الجزار وزير الإسكان

المهندس طارق الملا وزير البترول

المستشار عمر مروان وزير العدل

اللواء هشام امنة وزير التنمية المحلية

المستمرون في التشكيل الوزاري الجديد


الفريق كامل الوزير وزير النقل

ايمن عاشور وزير التعليم العالي

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

الدكتور هاني سويلم وزير الري

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

الوزراء الجدد


ترشيح شريف فتحي وزيرا للسياحة

ترشيح مايا مرسي للتضامن الاجتماعي

ترشيح شريف فاروق للتموين

ترشيح محمد عبد اللطيف وزيرا للتعليم

ترشيح الدكتور أسامة الازهري وزيرا للأوقاف

ترشيح شريف الشربيني وزير للإسكان

ترشيح محمود عصمت وزيرا للكهرباء

ترشيح أحمد كجوك وزيرا للمالية

ترشيح المستشار عدنان فنجري وزيرا للعدل

ترشيح عبد المجيد صقر وزيرا للتنمية المحلية

null