رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بشكل قاطع... الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية غدا في القصر الجمهوري

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024

01:25 م

 

أخيرا شاكر يودع الكهرباء وارتباك شديد في البترول والملا متوتر 


كتبت: نجلاء كمال 


بعد فترة من الغموض المثير للريبة أكدت مصادر مطلعة أن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية غدا الأربعاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقصر الجمهوري، مشددة على أن هذا الموعد نهائي بشكل قاطع وحاسم. 

وأكد مصدر مسؤول للمصير، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، خارج التشكيل الوزاري الجديد،بعد 10 سنوات قضاها في منصبه، وهو من أطول الوزراء بقاءا  في مقعده الوزاري في عهد السيسي.

وكشفت المصادر أنه طُلب من شاكر أن يقدم اعتذارا عن الاستمرار في منصبه لكي لا يقال أنه تمت إقالته في التغيير الوزاري وذلك تقديرا لعمره وفترته الطويلة التي قضاها في الوزارة، وهو ما حدث بالفعل فقدم الوزير اعتذارا عن الاستمرار في منصبه وتم قبوله. 

ولفت مصدر آخر للمصير، إلى وجود حالة من الارتباك  والترقب داخل وزارة البترول بعد أن ظهرت مؤشرات قوية تفيد بأنه سيتم الإطاحة بوزير البترول في الحكومة الجديدة مشيرا أن طارق الملا وزير البترول، ظهر متوترا خلال الساعات الماضية.

 وأكدت المصادر أن حمدي عبد العزيز الرجل الاقوى في الوزارة منذ سنوات طويلة بدا هو الآخر متوترا ولا يعرف من يجلس في مقعد طارق الملا غدا.


وكان مصدر حكومي قد أكد في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن التغيير الوزاري سيكون  شاملا، وسيشهد دمج وزارات واستحداث أخرى. 

وأشار المصدر الحكومي إلى أن   مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة ستتم  غدا بمقر رئاسة الجمهورية، وأن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن. 

وأكد المصدر إن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

ومنذ تقديم حكومة مدبولي استقالتها قبل شهر والتكهنات لا تنقطع عن التشكيل الوزاري،
وشكلت المواقع الخبرية وصفحات التواصل الاجتماعي عدة حكومات بتكهنات غير صحيحة وغير واقعية، حيث تعتبر هذه هي الفترة الأطول في تشكيل الحكومة منذ عشرات سنوات.