رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

5 أكلات تساعدك على تعزيز الذكاء والتركيز.. تعرف عليهم

حسين على

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024

08:12 ص

يصاب الكثير من الأشخاص وخاصة الطلاب بحالة من التعب والارهاق وعدم التركيز وعدم القدرة على مواصلة المذاكرة والتحصيل بسبب الضغوطات النفسية والأسرية، لذلك يحتاج الجسم إلى بعض المحفزات والعناصر التي تساعد على الذكاء والتركيز.

يقدم موقع «المصير» في السطور التالية بعض النصائح العامة التي تساعد على التحصيل الدراسي والمذاكرة والتركيز


5 أكلات تساعدك على تعزيز الذكاء والتركيز


الأسماك الدهنية:

مثل السلمون والتونة والماكريل، فهي غنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية الضرورية لوظائف الدماغ. تساعد هذه الأحماض في تحسين الذاكرة والتركيز.


المكسرات والبذور:

تحتوي المكسرات مثل اللوز والجوز والبذور مثل بذور الكتان وبذور الشيا على فيتامين E وأحماض أوميغا-3. يساعد فيتامين E في الحماية من التدهور العقلي مع التقدم في العمر، بينما تعزز الأحماض الدهنية الصحية وظيفة الدماغ.

التوت:

أنواع التوت مثل التوت الأزرق والفراولة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحسن صحة الدماغ. تعمل مضادات الأكسدة على حماية خلايا الدماغ من الأضرار وتعزز التواصل بين الخلايا.

 

الخضروات الورقية الخضراء:

السبانخ، الكيل، والقرنبيط تحتوي على فيتامين K والفولات والبيتا كاروتين. هذه العناصر الغذائية تعمل على تعزيز صحة الدماغ وتحسين الوظائف الإدراكية.

 

الشوكولاتة الداكنة:

تحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة والفلافونويدات التي تعزز التركيز والذاكرة. يمكن تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يوميًا للحصول على فوائدها دون الإفراط في تناول السكر.

وأكدت دراسات وأبحاث طبية أنه إذا تم دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي يمكن أن يعزز من قدرتك على التركيز والاستيعاب أثناء فترة الاختبارات.