رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بقعة سوداء فى ثوب "دافوس".. مؤسس أكبر منتدى اقتصادي عالمي "متحرش وبذئ اللسان"!!

شريف سمير

الإثنين, 1 يوليو, 2024

05:24 م


كتب - شريف سمير:

يشتهر كبار المسئولين والشخصيات العامة بنفوذهم وعلاقاتهم .. وفضائحهم .. وفجرت مجموعة من موظفي المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس مفاجأة من العيار باتهام مؤسس المنتدى كلاوس شواب وإدارته بالتمييز والتحرش ضد النساء والأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

null


** محضر من 80 موظفا!

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن محضر الشكاوى الداخلية الواردة والمقابلات التي أجريت مع أكثر من 80 موظفا حاليا وسابقا أن دافوس يواجه العديد من الادعاءات بالتحرش الجنسي والتمييز ضد النساء السمراوات.

** معادي للسمراوات!

وأضافت الصحيفة أن شواب كان "عدائياً تجاه النوع الأسمر من النساء في أماكن العمل، موضحة أنه تم طرد ما لا يقل عن 6 موظفات من المنتدى أثناء فترة الحمل أو بعد العودة من إجازة الأمومة.

null


** اعترافات نسائية!

وتحدثت نساء أخريات عن تعرضهن للتحرش الجنسي من كبار المديرين، وبعضهن ما زلن يعملن في المنظمة، فيما كشفت 3 موظفات عملن بشكل وثيق مع شواب، لـ"وول ستريت جورنال"، أنه تفوه بكلمات وتعليقات بذيئة بحقهن، جعلتهن يشعرن بعدم الارتياح.

** حتى الرجال!

وتم تقديم شكاوى داخلية أيضاً بعد معاملة غير لبقة سياسياً تجاه بعض أصحاب البشرة السمراء، وبعدها تم طردهم من العمل أو حرمانهم من الترقيات.

null


** قبل الرحيل!

وكانت إدارة تنظيم "دافوس" قد أعلنت في مايو الماضي أن شواب سيتنحى عن مهامه الإدارية خلال الأشهر المقبلة، علما بأنه أسس المنتدى الاقتصادي العالمي عام 1971، وينظم تجمعاً سنوياً لقادة العالم في مجالات المال والاقتصاد والسياسة في مدينة دافوس بسويسرا، فضلاً عن العديد من الأحداث والمؤتمرات في جميع أنحاء العالم.
وعادة ما يستضيف المنتدى 50 رئيساً، وأكثر من 2500 شخصية قيادية لمناقشة القضايا العالمية وإيجاد حلول للتحديات خلال 200 جلسة.