رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هل تم افتتاح مطعم إسرائيلي في دبي يحمل اسم بنيامين نتنياهو قبل عدة أيام؟. .. القصة الكاملة

المصير

السبت, 22 يونيو, 2024

03:56 م

كتب:محمد أبوزيد

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع بشكل مكثف أمس خبر يفيد بافتتاح مطعم يهودي يحمل اسم بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الكيان الصهيوني، وتم نشر مقاطع فيديو وصور للمطعم، وأفادت كل المواقع والحسابات التي نشرت الخبر بأن المطعم تم افتتاحه أمس.

قامت المصير بعمل بحث عن مصدر الخبر، وتبين أنه صحيح، ولكن بتاريخ قديم، قبل عامين من الآن، وتحديدا في يونيو 2022، حيث كانت وما زالت الإمارات تقود قاطرة التطبيع الاقتصادي والسياسي والشعبي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بشكل غير مسبوق.

ففي يونيو 2022 أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إلى قرار رجل أعمال إسرائيلي، افتتاح مطعم يهودي يحمل اسم رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، لتقديم الطعام اليهودي في امارة دبي بالامارات العربية.

ووفقا للصحيفة العبرية، فإن صاحب المطعم وهو "أفرايم كميسر"، قد اختار هذا الاسم تعبيرا عن امتنانه لجهود نتنياهو في تعميق التطبيع بين الإمارات و"إسرائيل".

وبحسب رجل الأعمال الصهيوني "كميسر"، فإن التطبيع تسبب في ارتفاع قيمة أرباحه خلال العامين الماضيين، مبينا أنه بدأ بتنظيم رحلات للإسرائيليين نحو الإمارات.

ولفت إلى أن مطعمه يقدم "الكوشر" -الطعام اليهودي- للمسافرين الإسرائيليين الموجودين في الإمارات، الأمر الذي تسبب في افتتاح أول مقهى ومطعم "الكوشر" في دبي.