رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حتى في قبره خادم لأمته.. مياه الصرف تغمر ضريح الشعراوي والدقهلية تتحرك لإنقاذ القرية!

المصير

الخميس, 20 يونيو, 2024

10:15 م

كتب - شريف سمير:

حتى وهو في قبره، نهر شعبيته لايتوقف بروافد المحبة وشرايين الفضيلة .. وبمجرد أن غمرت مياه الصرف الصحي ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي، أحد أشهر الدعاة، استشاطت مواقع التواصل الاجتماعي غضبا وسخطا وغيرة على أغلى قيمة تنويرية ورمز ديني في الواقعة التى شهدتها قرية دقادقوس بمحافظة الدقهلية. شمال البلاد.

** أنقذوا الضريح!

وكشف شهود عيان أن المياه غمرت الضريح وامتدت لشوارع القرية، مما تسبب في استياء عدد كبير من المواطنين الذين كانوا يزورونه خلال إحياء ذكرى وفاة الشعراوي، فيما قال مدير مجمع الشعراوي، ومدير أعمال الشيخ الشعراوي سابقاً، عبد الرحمن مصطفى، إن المياه دخلت الضريح، لكن الأمر ليس كما انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

** القرية تغرق!

وأوضح مصطفى أن الضريح لم يغرق غير أن كميات من المياه تسربت إليه، لوجوده في مستوى منخفض عن الأرض، مؤكدا أن مياه الصرف الصحي لم تكن في الضريح فقط بل في القرية بأكملها نتيجة عطل فني في إحدى محطات الصرف الصحي.

** استجابة المحافظة!

ومن جانبه، أعلن محافظ الدقهلية، أيمن مختار، أنه تم تكليف رئيس مركز ومدينة ميت غمر، أنور عثمان، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي خالد نصر بسرعة التعامل الفوري لحل المشكلة، موضحا أنه تم الانتقال لموقع الحادث بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، وتم حل المشكلة وعادت الأمور إلى طبيعتها.

** هبوط أرضي!

كما أشار إلى أن سبب العطل المفاجئ هو هبوط أرضي أسفل خط انحدار للصرف الصحي بقطر 1000 مم في منطقة دقادوس بمدينة ميت غمر.