رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

غياب جعفر العمدة عن دراما رمضان 2025.. الخوف من الإخفاق أم انشغال محمد سامي.. ما السبب وراء قرار محمد رمضان؟

المصير

الخميس, 20 يونيو, 2024

03:36 م

تعودنا في السنين العشر الماضية على اشتعال المنافسة بين الوسط الفني بكل أطيافه في السباق الرمضاني للأعمال الدرامية، وتزخر شاشات التلفزيون بهذه الأعمال وتتسابق على حصرية عرض بعضها.

ومنذ أن أطل علينا النجم محمد رمضان في 2014م من خلال مسلسل "ابن حلال"، وتعود الجمهور على انتظار أعماله التي تتابعا الأسرة مجتمعة، وعلى المقاهي، والتي أصبحت كثير من مشاهدها في دارج كلام الشباب والأطفال.

وبلغ محمد رمضان ذروة مجده الفني عام 2023 حين قدم مسلسل "جعفر العمدة"، الذي داعب ببساطته وأحداثه المشوقة اهتمام طبقات شعبنا المختلفة؛ للحد الذي جعل الناس تنظر ميعاد عرضه على اشتياق وتلهف.

ومنذ يومين صُدم جمهور الفنان محمد رمضان بسبب إعلانه عدم خوض موسم رمضان القادم 2025، بعد غيابه أيضا عن المشاركة فى ماراثون رمضان الماضي.

وكتب محمد رمضان منشورا من خلال حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، معلقا: “رسميا غيابي عن دراما رمضان 2025”.

وكان آخر أعمال محمد رمضان الدرامية هو مسلسل جعفر العمدة الذى عرض فى رمضان 2023 وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وأعلن عن تقديم جزء ثان من العمل يجري كتابته.

ما السبب في قرار رمضان؟

أثيرت العديد من التكهنات حول الداعي وراء قرار محمد رمضان تأجيل مشاركته في السباق الرمضاني عامين متتاليين:

فقد أرجع بعض المتابعين أن يكون النجم محمد رمضان يحضر لعمل سينمائي كبير أو عمل غنائي عالمي كما قدم من قبل.

وقال البعض إن السبب الحقيقي وراء قرار رمضان هو عدم الانتهاء من كتابة الجزء الثاني من جعفر العمدة؛ ليخرج للجمهور بنفس جودة الجزء الأول إخراجا وتمثيلا وحبكة.

محمد رمضان ومحمد سامي قصة نجاح

لكن في الفترة الأخيرة أعلن المخرج محمد سامي مخرج مسلسل جعفر العمدة وعدد من أعمال محمد رمضان الناجحة، دخوله السباق الرمضاني المقبل بعملين أحدهما بطلته زوجته مي عمر، والآخر للفنان عمرو سعد.

ولعل هذا ما يرجح بقوة قرار رمضان عدم المشاركة في موسم دراما رمضان 2025، من أجل انتهاء مخرج رمضان المفضل وصانع نجاحاته كـ "البرنس" وغيرها من كتابة العمل بشكل جيد لا يقل جماهيرية عن الجزء الأول.