رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نفي بنفسه الأمر.... حقيقة وفاة الدكتور عمر عبد الكافي

يتابعه 10 مليون على اليوتيوب

المصير

الثلاثاء, 18 يونيو, 2024

02:09 م

احتل الداعية الإسلامي الشهير المقيم خارج مصر الدكتور عمر عبد الكافي صدارة الترند على منصة إكس بعد انتشار أنباء عن وفاته أمس.

وبسبب انتشار الخبر بشكل كبير للغاية نشر الدكتور عبد الكافي ، مقطع فيديو مسجل، عبر حسابه الرسمي على فيس بوك ، موكدًا أنه بصحة جيدة وأنها ليست المرة الأولى التي تتردد فيها هذه الشائعة.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء تشير إلى وفاة الداعية الإسلامية الشهير عمر عبد الكافي، حيث نشر عدد من المستخدمين على موقع فيسبوك و إكس وانستجرام، عبارات تشير إلى تعزيه الأمة الإسلامية بوفاة عالمها الجليل.

وتكرر انتشار خبر وفاة الداعية الإسلامية خلال الفترة الأخيرة، مما سبب دهشة كبيرة لدى متابعيه، والتي طالبوا بالتحري في نشر الأخبار.

من هو الشيخ عمر عبد الكافي؟


الدكتور عمر عبد الكافي، داعية إسلامية، ولد في محافظة المنيا في عام 1951، اختص في البحث عن الإعجاز العلمي، واللغة العربية، بالإضافة إلى أحاديثه عن الدار الآخرة.

حصل الشيخ عمر عبد الكافي على درجة الليسانس، في الدراسات العربية والإسلامية، بالإضافة إلى ماجستير في الفقه المقارن.

نشاط الدكتور عمر عبد الكافي الدعوي


التحق الدكتور عمر عبد الكافي بكلية الزراعة أيضا، وحصل على الدكتوراه، لينتقل إلى تعلم العلوم الشرعية والفقه، ودرس في صحيحي البخاري ومسلم.

وصلت عدد دروسه إلى 3000 درس في مجال الدعوة، الذي بدأ 1972.
كانت له العديد من البرامج التليفزيونية، أهمها الوعد الحق، والذي حقق شهرة كبيرة له، بالإضافة إلى تقديمه بعض البرامج على قناة الرسالة والندى.

حقق شهرة واسعة في مجال الدعوة في العالم الإسلامي ، عاش لفترة طويلة خارج مصر أيام الرئيس الراحل حسني مبارك، وكان ممنوعا من دخول مصر، وحضر بعد ثورة يناير، ثم عاد ليختار الإمارات موطئا للعيش، وبعدها سافر إلى كندا واستقر هناك قبل عدة سنوات

يتابعه على قناته على اليوتيوب ما يقارب من 10 مليون متابع، يعتمد على الحكمة والموعظة الحسنة و الرقائق، والعلم الغزير في مجال الدعوة، يبتعد عن الصوت العالي والزاعق ومنهجه التبشير وليس التنفير، الترغيب لا الترهيب.