رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الدنيا حر موت.. حجاج يلتقطون أنفاسهم فى ”ثلاجة المشروبات”!

المصير

الإثنين, 17 يونيو, 2024

06:45 م

كتب - شريف سمير:

لذة أداء الفريضة فى مشقتها تقربا إلى الله، ولكنه الحر اللعين الذي يطارد الحجاج فيفكرون فى وسيلة للانتصار علي رياحه .. وظهر بعضهم في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يستريحون أثناء طريقهم لتأدية مناسك الحج في ثلاجة للمشروبات هربا من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.


** تكييف فوق عرفات!

وعلى طريقة المصريين الساخرة، نطق حاج بلهجة مصرية: "تعالوا أريد أن أريكم الثلاجة بفضل كيف نستخدمها هنا بفضل الله .. افتح يا سمسم"، حتى يظهر حاج آخر جالسا داخل الثلاجة والابتسامة تعلو ملامحه، وقال الشخص الذي صور الفيديو: "اللهم بارك الثلاجة قلبت تكييف على جبل عرفة".

** ضربة شمس!

وتزامن الفيديو الساخر مع ما أعلنته عدة دول عربية عن وفيات في صفوف الحجاج إثر إصابتهم بضربات شمس، وسط تحذيرات طبية ورسمية للحجاج لتجنب مخاطر ارتفاع درجات الحرارة هذا العام.


** وفيات ومفقودون!

ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية وفاة 14 حاجا في حين بلغ عدد المفقودين 17 آخرين خلال موسم الحج في السعودية، فيما وصل عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 9 أشخاص.
كما أعلن القنصل العام للمغرب بمدينة جدة ، عن وفاة 5 حجاج مغاربة لأسباب صحية مختلفة، فى الوقت الذى أكد المرصد التونسي لحقوق الإنسان وفاة 5 حجاج تونسيين.