رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الفضيحة.... رغم محرقة غزة إسرائيل تحقق اختراقا باسم الفن المصري و نقابة الممثلين ”من بنها”

المصير

الإثنين, 17 يونيو, 2024

12:32 م

كتب :محمد أبوزيد

في الوقت الذي غيرت فيه الحرب في غزة كل المعادلات وكل التوازنات وكل الموازين لدرجة أن يهودا من أصحاب الضمائر انتفضوا من أجل غزة، وطيار أمريكي أحرق نفسا ولفظ أنفاسه الأخيرة تضامنا مع غزة ورفضا للمحرقة الصهيونية في القطاع الدائرة منذ أكثر من 8 شهور.

لكن علي الشاطئ الاخر ظهر عرب ومسلمون يتآمرون على غزة ويتواطئون ضد غزة، وهناك من اصطف مع الكيان الصهيوني ضد غزة "تكوين وأخواتها"

وفي هذا السياق حققت دولة الاحتلال الإسرائيلي خرقا فادحا وفاضحا للفن المصري.

فلقد كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن ممثلا مصريا يدعي مايكل اسكندر سيقوم بتجسيد شخصية نبي الله داوود في مسلسل إسرائيلي جديد اسمه بيت داوود.

و بالبحث عن عن مايكل اسكندر "المغمور" لا توجد أي معلومة متوفرة عنه في أي موقع أو أي منصة، كل ما يقال عنه أنه ممثل مصري.

وبعد إعلان منصة أمازون الأمريكية عن المسلسل الذي سيتم عرضه قريبا من خلالها ظهرت بعض المعلومات الشحيحة عن مايكل اسكندر ومن بينها أنه ولد في مصر، وهاجر إلى أمريكا منذ 13 عاما، وعمره حاليا 22 سنة.

الفضيحة عربية

سيتم عرض المسلسل الإسرائيلي الجديد عبر منصة أمازون الآمريكية، وأعلنت Amazon MGM Studios خلال الساعات القليلة الماضية عبر صفحتها الرسمية على موقع انستجرام عن الممثلين المشاركين في العمل، وكتبت "من المقرر أن يقوم الممثل مايكل إسكندر بإحياء أسطورة الملك داود في الدراما الملحمية (بيت داود) ، بالمشاركة من النجوم الإسرائيليين وهما أشرف برهوم، عوديد فهر، لويس فيريرا، مارتين فورد، داود غدامي، إيثان كاي، ستيفن لانغ، إندي لويس، يالي توبول مارغاليث، علي سليمان وأييليت زورر".

وعبر التدقيق في الأسماء يتبين أن هناك عدد من الأسماء العربية في المسلسل العبري وهم عرب 48.

بهجة السقوط في الوحل

المثير للدهشة والاشمئزاز معا أن الممثل المصري المقيم في أمريكا مايكل اسكندر بدلا من أن يتواري خجلا، أعرب عن سعادته البالغة بمشاركته في هذا العمل.

وكتب عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي بوست قال فيه :تجربة رائعة ، الكلمات لن تستطيع أن تعبر عن مشاعري، خاصة وأن العمل يمكنني من العمل مع أشخاص من أجمل الناس "لا استطيع الانتظار حتى تشاهدون هذا العرض".

نقابة الممثلين اخر من يعلم

من جانبها كانت نقابة الممثلين المصريين اخر من يعلم شيئا حول هذا الأمر، وعلى الرغم من أن الخبر تم نشره قبل يومين الا أن النقابة التي ترفض التطبيع مع الكيان الصهيوني لم تصدر بيانا واحدا حتى الآن في الموضوع

ولم توضح حقيقة أن هذا الممثل ليس عضوا بنقابة الممثلين المصريين، وأنه أمريكيا وليس مصريا، وأنه لا علاقة له من قريب أو بعيد بالفن المصري.