رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حتى الشمس هزمتهم.. الاحتلال يقر بتأثير ارتفاع درجات الحرارة على جنوده

المصير

الجمعة, 14 يونيو, 2024

06:19 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن الحرارة المرتفعة أثرت على بعض الجنود، موضحا أن جنديا إسرائيليا في حالة خطيرة بعد تعرضه لضربة شمس خلال تدريب روتيني في قاعدة تدريب هذا الصباح.

درجات الحرارة في إسرائيل

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن جنديا آخر تم نقله إلى المستشفى بسبب الحرارة، وهو في حالة جيدة، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

ووصلت درجات الحرارة في إسرائيل إلى أعلى مستوياتها بحوالي 37 درجة مئوية (98 درجة فهرنهايت) في تل أبيب والقدس المحتلة اليوم، مع 49 درجة مئوية (120 درجة فهرنهايت) في إيلات.

العداون الإسرائيلي على غزة

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني في القطاع المنكوب، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية في شتى القطاعات وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن في غزة 330 ألف طن من النفايات.

عملية طوفان الأقصى

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي باقتحام مستوطنات غلاف قطاع غزة، وأسفرت العملية عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر 250 آخرين، وأفرج عن بعضهم خلال الهدنة التي جرت في شهر نوفمبر الماضي، ولا تزال مفاوضات وقف إطلاق النار بين حركة حماس وحكومة الاحتلال الإسرائيلية بوساطة مصرية قطرية أمريكية، لم تسفر عن أي تقدم.

إغلاق معابر غزة

وتواصل القوات الإسرائيلية، يوم الجمعة، احتلال معابر قطاع غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ39 على التوالي.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية في وقت سابق من اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,266، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 85,102 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر أدت إلى استشهاد 34 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 71 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن عددا من الضحايا لازال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.