رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الحوثيون: نفذنا عمليتين بعدد من الصواريخ المجنحة ضد أهداف حيوية للاحتلال الإسرائيلي

المصير

الخميس, 13 يونيو, 2024

05:12 م

أكد الحوثيون، أنه تم تنفيذ خلال الأسبوع الجاري عمليتين بعدد من الصواريخ المجنحة والطائرات المسيرة، وتم قصف أهدافا حيوية للاحتلال الإسرائيلي، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل .

وقال الحوثيون: “سنقوم في المرحلة الرابعة من التصعيد بعمليات مشتركة مع الفصائل العراقية”.

غارات أمريكية بريطانية على اليمن

أفادت قناة الميادين، بأن القوات الأميركية - البريطانية، شنت اليوم الخميس، غارتين على مديرية الصَّليْف شمالي غربي مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن.

وفي وقت سابق؛ استهدف عدوان أميركي بريطاني، بغارة، ساحل الفازة في مديرية التُّحَيْتا، جنوبي محافظة الحديدة.

كما تشن الولايات المتحدة، ومعها بريطانيا، عدواناً على اليمن، يطال محافظات متفرقة، بالتزامن مع استمرار عمليات القوات المسلحة اليمنية دعماً لغزّة، في ظل العدوان الإسرائيلي.

من جانبه؛ أكد قائد الحوثيين عبد الملك الحوثي، أنّه مهما كانت مؤامرات الأعداء، فإنّ اليمن سيتصدى لها، مشدّداً على أنّ لدى اليمن "كثيراً من الخيارات، ويمتلك أوراقاً ضاغطة على الأعداء".

وقال الحوثي ، أيضا في وقت سابق ، إنّ العدوان الأميركي - البريطاني لن يؤثر أبداً في موقفنا المبدئي، مشدداً على أنّ اليمن لن يتراجع عن موقفه المساند لغزة، مهما كان حجم التصعيد الأميركي - البريطاني.

وأضاف "أي خطوات ضد شعبنا سنَعُدّها عدواناً من أجل خدمة العدو الإسرائيلي، وسيقابلها رد فعل من جانبنا"، مضيفاً أنّ الخاسر هو من يخسر في خدمة العدو الإسرائيلي، ومؤكداً أنّ اليمن لن يكون مكتوف اليدين ولا مكبلاً أمام استهداف الشعب اليمني.

وأشار الحوثي إلى أنّ الاعتداءات الأميركية - البريطانية على اليمن بلغت 487، بين غارة جوية وقصف بحري، وأسفرت عن ارتقاء 55 شهيداً وجرح 78 شخصاً، في "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدّس".