رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أكثر من 51 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية.. إحصائيات وأرقام تهمك

المصير

الأربعاء, 12 يونيو, 2024

10:04 م

أدى طلاب الثانوية العامة أمس الأربعاء امتحانات مادتي الاقتصاد والإحصاء، وبلغ عدد الطلاب اللذين أدوا الامتحانات على مستوى محافظة الشرقية للقسمين الأدبي والعلمي 51 ألفا و886 طالبا موزعين على 149 لجنة لأداء الامتحانات.

إحصائيات وأرقام الثانوية العامة


بينما بلغت أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة 745 ألف و86 طالبا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 84 مركز لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية، و81 طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون، و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال، و255 طالبا مكفوفا، و3306 طلاب دمج تعليمى، و1646 طالبا بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.


موعد دخول الطلاب اللجان

بدأ الطلاب دخول اللجان في الساعة 8:45 دقيقة على أن يتم تفتيشهم خلال الربع ساعة على أن يبدأ المراقبون في توزيع الأسئلة داخل اللجان، على الطلاب في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة .

مستوى التأمين

وشهدت لجان المحافظة تأمينا على أعلى مستوى من قيادات المراكز، لعدم حدوث أي شغب داخل أو خارج اللجان لتوفير الهدوء لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر .

مجابهة موجة الحر داخل اللجان

زودت هيئة الأبنية التعليمية اللجان بمراوح لتفادي موجة الحرارة الشديدة التي تمر بها البلاد، وتسهيل عميلة الامتحانات، ومساعدة الطلاب على التركيز في الإجابة على الأسئلة الموضوعة.


آراء الطلاب في الأسئلة الموضوعة

وتباينت آراء الطلاب حول سهولة وصعوبة الأسئلة الموضوعة، وخروجها من المقرر من عدمه.

بداية ونهاية ماراثون الثانوية العامة

وبدأ ماراثون الثانوية العامة يوم الإثنين الماضي الموافق 10/6/2024 بمادتي التربية الدينية، وينتهي بمادة الديناميكا يوم 20 يوليو من نفس العام .