رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الموافقة على إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية بشمال سيناء.. تفاصيل

المصير

الأربعاء, 29 مايو, 2024

04:41 م

قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة إن اللجنة الدائمة للاستثمار وافقت على إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية في شتي القطاعات بمختلف المدن، مؤكدًا اهتمام الدولة وكافة الأجهزة المعنية بدعم وتشجيع الاستثمار على أرض سيناء.

ووجه المحافظ، خلال ترؤسه اليوم" الأربعاء"، لاجتماع اللجنة الدائمة للاستثمار بديوان عام المحافظة، بتيسير الإجراءات أمام مختلف المستثمرين والعمل على تشجيعهم لإقامة المشروعات على أرض الفيروز.

وأضاف أنه سيتم تطبيق حوافز ومميزات للاستثمار على كافة المشروعات المقامة داخل المحافظة، وستتم الموافقة عليها وفقًا لدراسات الجدوى المقدمة وبالتنسيق مع الجهات المعنية؛ لتيسير الإجراءات.

وأوضح أنه تم فتح الباب أمام شركات الدعاية والإعلان لاستغلال عمارة الخلفاء الراشدين بالعريش لوضع لوحة إعلانية مضيئة للإعلان ونقل الأحداث لحظة بلحظة، بجانب استغلال عدد من الأماكن الأخرى بمناطق ميدان النصر وشارع أسيوط والمساعيد والبحر.

وكلف بحصر مصانع الطوب سواء المرخصة وغير المرخصة ووضع بيان بها على أن يشمل الطاقة الإنتاجية وعدد العمال، وذلك من خلال المرور الميداني على هذه المصانع ومشاهدة معدلات الإنتاج على الطبيعة.

من جانبه..وأوضح نائب المحافظ هشام الخولي أن بين المشروعات التي قامت اللجنة بمناقشتها، مشروع إقامة مصنع تخليل زيتون بالمنطقة الصناعية ببئر العبد بتكلفة 180 مليون جنيه، ومشروع إقامة مصنع تعبئة وتغليف المواد الغذائية بالمنطقة الصناعية ببئر العبد بتكلفة 4.9 مليون جنيه، ومشروع إعادة تدوير النفايات البلاستيكية بالمنطقة الصناعية ببئر العبد بتكلفة 19 مليون جنيه.

بدوره.. قال سكرتير عام المحافظة أسامة الغندور إن اللجنة ناقشت مشروع مصنع لتصنيع الخراطيم الزراعية بجميع أنواعها بالمنطقة الصناعية ببئر العبد، ومشروع مصنع إعادة تدوير القمامة والمخلفات وتحويلها لسماد عضوي بجوار المدفن الصحي ببئر العبد بتكلفة 3 ملايين جنيه.

وأضاف أنه تم أيضًا مناقشة مشروع إنشاء مصنع طوب إسمنتي جنوب مدينة الشيخ زويد بقيمة 300 ألف جنيه، ومشروع شركة دعاية وإعلان بمدينة العريش، ومشروع مصنع طوب أسمنتي بالمنطقة الصناعية بالعريش بقيمة 7 ملايين جنيه.

كما تم مناقشة مشروع مطعم للشاورما والمشويات بالعريش، ومشروع تأجير مجمع المخابز بالمنطقة الحرفية بالعريش، كما تم الموافقة على تفعيل التنقل بالدرجات الكهربائية "الاسكوتر"، فضلًا عن الموافقة على مشروع تطوير مصنع للمنتجات الأسمنتية ببئر العبد.

على صعيد آخر، بحث محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر شون جونز، تعزيز التعاون لتوفير الخدمات اللازمة لأهالي وسط وشمال سيناء.

وبحث الجانبان - خلال اللقاء، وفقًا لبيان المحافظة اليوم - التعاون لتوفير الخدمات اللازمة لأهالي المحافظة سواء في مجالي مياه الشرب والصرف الصحي أو وسائل النقل المختلفة، والخدمات الطبية، وبلغت قيمة المساهمة في المجالات المختلفة ما يقرب من 50 مليون دولار أمريكي.

في السياق، تفقد مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر خلال زيارته محافظة شمال سيناء، والتقى مع مسؤولي جمعية تنمية المجتمع المحلي في قرية الجورة بالشيخ زويد بمقرها بمدينة العريش، وتفقد مستشفى العريش العام والتقى الأطباء وهيئة التمريض.