رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”11 ألف دولار للطن”.. سعر النحاس يرتفع لأعلى مستوى له

المصير

الإثنين, 20 مايو, 2024

02:46 م

ارتفع سعر النحاس لأعلى مستوى على الإطلاق ليتجاوز 11 ألف دولار للطن، اليوم الإثنين، مواصلاً سلسلة صعوده القوي منذ عدة أشهر، بدعم من إقبال مستثمري القطاع المالي الذين يتوقعون تفاقم نقص الإمدادات.

ويقبل المضاربون على الاستثمار في المعدن الأحمر وسط رهانات على نقص المعروض منه، حيث تشهد السوق كثيراً من التوقعات الصعودية التي تتزامن مع مساعي شركة "بي إتش بي غروب" إلى الاستحواذ على منافستها "أنغلو أميركان"، حيث تعتبر مناجم النحاس التي تملكها الأخيرة دافعاً رئيسياً وراء الصفقة.

وتوقع خبراء نتيجة هذا الصعود القوي في معدن النحاس، ارتفاع الأسعار لجميع المنتجات التى يدخل فى صناعاتها النحاس وعلى رأسها الأسلاك والكابلات بشكل كبير فى الأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى إرتفاع أسعار منتجات الصناعات الهندسية،.

وسيؤثر ارتفاع أسعار النحاس، بشكل كبير على أسعار المنتجات النهائية سواء من الأجهزة الكهربائية أو جميع الصناعات الهندسية.

الجدير بالذكر أن هذه المنتجات والصناعات الهندسية والأجهزة المنزلية من التكييفات والثلاجات، يدخل قى صناعاتها النحاس بشكل كبير، وكذلك الأدوات الصحية حيث يدخل المعدن فى صناعة قلب المحابس، وبالتالى فإن ارتفاع أسعار النحاس وعدم وجود الدولار اللازم لاستيراده يحد من حجم وارداته، وبالتالى تراجع حجم المواد الخام اللازمة للصناعة، مما ينتج عنه ارتفاع في الأسعار لتلك المنتجات.