رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”بقيمة 2.2 مليون يورو”.. كاش للتمویل المتناھي الصغر و Microfinanza الإیطالیة يطلقان مشروع لدعم رواد الأعمال

المصير

الإثنين, 20 مايو, 2024

01:36 م

أعلنت شركة بلتون القابضة ("بلتون")، إحدى المؤسسات المالیة الأسرع نموا، عن قیام شركة كاش للتمویل متناھي الصغر (الشركة او كاش) إحدى الشركات التابعة لها، بتوقیع برتوكول تعاون مع شركة Microfinanza الإیطالیة، بھدف إطلاق مشروع للدعم والتمكین الاقتصادي لرواد الاعمال بقیمة 2.2 ملیون یورو (بما یعادل أكثر من 110 ملیون جنیه).
ویھدف ھذا التحالف إلى تعزیز النمو الاقتصادي من خلال توسیع نطاق الخدمات المالیة، مما یمكّن دعم النمو الریادي لرواد الأعمال، من خلال توفیر الموارد المالیة والدعم الفني.

ویسعى ھذا التعاون أیضًا إلى تحفیز نجاح الشركات الناشئة والشركات الصغیرة، وبالتالي تعزیز النمو الاقتصادي عن طریق تحسین إمكانیة الوصول إلى رأس المال والأدوات المالیة.
وصرّح مرقس نبیل، الرئیس التنفیذي لشركة "كاش"، قائلا:ً "یعتبر ھذا التعاون استمراراً لسلسلة من المبادرات والشراكات مع الجھات الدولیة المانحة والتي تم الإعلان عنھا سابقًا، والتي تحرص "كاش" على إبرامھا في إطار توجه الدولة المصریة لتعزیز ودعم المشروعات الصغیرة والمتوسطة لتحقیق التمكین الاقتصادي ونشر ثقافة العمل الحر لدعم رواد الأعمال وتعزیز الصناعات الوطنیة في مختلف المجالات الإنتاجیة.
وأكد أیضًا أن الھدف الرئیسي لھذا التحالف ھو إنشاء حاضنات أعمال ككیان تنموي اقتصادي لتوجیھ رواد الأعمال وأصحاب الأفكار والابتكارات الممیزة نحو تحویلھا إلى مشاریع اقتصادیة مبتكرة، من خلال تقدیم التأھیل والتدریب والدعم الفني والمالي لھم.

وأشار إلى أن المبادرة تعمل على توفیر الخدمات المالیة للشركات الناشئة وتعزیز ھیاكلھا التنظیمیة وشبكاتھا لتشكیل تحالفات بین رواد الأعمال لمواجھة كافة التحدیات الفنیة والاقتصادیة، وتعزیز قدراتھم التنافسیة وتوسیع استثماراتھم، بالإضافة إلى ربط البحث العلمي بالصناعات لتعزیز الاقتصاد المعرفي التنافسي وتطویر مناخ الأعمال.
من جانبه أعرب ألیساندرو باروني، من شركة Microfinanza، عن سعادته بهذا التحالف قائلا:ً "یسرنا الإعلان عن توقیع بروتوكول تعاون مع شركة كاش للتمویل المتناھي الصغر، وھي مؤسسة مالیة مبتكرة وموجھة نحو التمویل المتناھي الصغر في صعید مصر.

وأضاف أن ھذه الشراكة الاستراتیجیة تمثل التزامًا لتعزیز الشمول المالي وتمكین رواد الأعمال والشركات الناشئة في مصر.

وتتطلع كل من شركة كاش للتمویل المتناھي الصغر و Microfinanza من خلال ھذا التعاون إلى تقدیم حلول تمویلیة فعّالة وإطلاق العنان للشركات والمجتمعات المصریة.
والجدير بالذكر أن شركة بلتون القابضة استحوذت على شركة كاش للتمویل متناھي الصغر بالكامل في سبتمبر ،2023 وھي شركة رائدة في مجال التمویل متناھي الصغر ومرخصة من ھیئة الرقابة المالیة ومقرھا في صعید مصر.
وتأسست كاش في عام ،2020 وبدأت عملیاتھا في فرع واحد، وتوسعت بعدھا بنطاق عملیاتھا لتضم شبكتھا 55 فرع في 7 محافظات.

وتقدم شركة كاش حلولاً للتمویل متناھي الصغر، حیث تقدم الخدمات والمساعدة المالیة لتمكین أصحاب المشروعات متناھیة الصغیرة في صعید مصر.

ویعكس ھذا الاستحواذ الاستراتیجي مسیرة النمو الناجحة لشركة كاش والتزامھا الراسخ بتعزیز التنمیة الاجتماعیة والاقتصادیة في المنطقة.
أما بلتون القابضة فھي شركة رائدة في مجال تقدیم الخدمات المالیة، تتمتع بسجل حافل من الإنجازات یمتد لعقود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا.
وتقدم الشركة مجموعة متكاملة ومتنامیة من الحلول والخدمات المالیة، والتي تشمل الوساطة في الأوراق المالیة، وخدمات الترویج وتغطیة الاكتتاب، وإدارة الأصول، والبحوث، والاستثمار المباشر، بالإضافة إلى خدمات التمویل غیر المصرفي والتي تتضمن خدمات التأجیر التمویلي، والتخصیم، والتمویل الاستھلاكي، ورأس المال المخاطر، والتمویل متناھي الصغر، والتمویل العقاري.

وتتميز الشركة برؤیة طموحة تھدف لإحداث طفرة في القطاع المالي في المنطقة اعتماداً على الخبرة العالمیة والمعرفة التي یتمتع بھا أعضاء فریق العمل، وتقدیم حلول مبتكرة ذات قیمة مضافة لخلق المزید من الفرص لعملائھا، وتعزیز القیمة السوقیة، وتحقیق نتائج ذات تأثیر إیجابي.