رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نجوى فؤاد للمصير : سمير صبري اتشتم بسببي ومحمد حفظي مينفعش ببصلة!

المصير

الجمعة, 17 مايو, 2024

09:17 م


أعلنت اليوم جمعية كتاب ونقاد السينما، تكريم الفنانة القديرة نجوى فؤاد،حيث استقبلت في منزلها الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس الجمعية لتكريمها تقديرا لمواقفها مع الجمعية في تأسيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دوراته الأولي


وقالت فؤاد: للأسف التكريم هيحصل وأنا قاعدة على الكرسي، في البيت، وكنت أتمنى أن يأتي وأنا بصحتي، حتى أتسلمه وأنا واقفة على حيلي".

وأضافت في تصريحات خاصة لموقع المصير: التكريم شيء يفرح، ولكنه جاء متأخرا جدا، ولكن الحمد لله على كل شيء، والمهم إن ربنا يشفيني، وأقدر أمارس حياتي الطبيعية تاني، فمازلت أشعر بآلام بسبب الفقرات القطنية".

وأضافت فؤاد : "للأسف عندما أراد سمير صبري، رحمة الله عليه، أن يكرمني، من أجل مجهوداتي التي قدمتها ، لمهرجان القاهرة، اتشتم، وقال محمد حفظي "مش وقته"، ولاأعلم لماذا فعل حفظي ذلك، فهذا تاريخ، ومكتوب في كتب في مصر وأمريكا، تفاصيل اللجنة الأولى للمهرجان، ومن الذي ساهم في تأسيسه بالجهد والمال، والحمد لله أهم شالوه "مكنش ينفع ببصلة" ، طالما بينكر حقائق فنية" .

وتابعت : على كل حال أنا سعيدة هذا التكريم، خاصة أن هناك أجيالا جديدة، ستقرأ وتعرف مساهمات الجيل السابق، لخروج مهرجان بحجم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي يعد أكبر وأعرق مهرجان في منطقة الشرق الأوسط" .

وكانت النجمة الكبيرة قد ساهمت في دعم المهرجان ماليا في بداياته خلال رئاسة الكاتب والأثري الكبير كمال الملاخ للجمعية ومحاولته الأولي لتنظيم مهرجان يحمل اسم القاهرة في بداية 1976.

وكانت فؤاد قد قدمت تبرعات مالية وفنية ساهمت في تنظيم الدورات الأولي للمهرجان.

ويأتي هذا التكريم في إطار احتفالات الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما باليوبيل الذهبي لتأسيسها.