رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

1.6 مليار جنيه أرباح.. شركة أوراسكوم للتنمية تعلن نتائجها المالية المجمعة عن الربع الأول من 2024

المصير

الأربعاء, 15 مايو, 2024

03:23 م

كشفت شركة أوراسكوم للتنمية عن ارتفاع إجمالي الإيرادات بنسبة 41,4% لتصل الي 4,2 مليار جنيه مصري، لافتة إلى ارتفاع الأرباح التشغيلية قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك والبنود غير النقدية بنسبة 35,1٪ لتصل الي 1,6 مليار جنيه مصري، مصحوبا بهامش أرباح تشغيلية 37,7%.

وأعلنت في تقريرها المالي عن الربع الأول من 2024 الصادر اليوم، ارتفاع صافي الأرباح بعد استبعاد الأرباح غير المتكررة المحققة بنسبة 52,7٪ لتصل الي 1,4 مليار جنيه مصري.

وأوضحت أن قطاع الفنادق شهد أداء قوي فقد ارتفعت إيراداته بنسبة 21,9% لتصل الي 698,8 مليون جنيه مصري على الرغم من تأثرها بالصراع الدائر في غزة والشرق الأوسط.

وأشارت إلى ارتفاع المبيعات العقارية بنسبة 218,3% لتصل الي 8,8 مليار جنيه مصري خلال الربع الأول من 2024، وهو ما يمثل أعلي مبيعات ربع سنوية محققة في تاريخ الشركة.

وبينت أن الرصيد النقدي للشركة بلغ 8,1 مليار جنيه مصري، كما بلغ الرصيد النقدي من العملات الأجنبية 73 مليون دولار أمريكي، مع ارتفاع التدفقات النقدية بنسبة 352,6% لتصل الي 2,3 مليار جنية مصري.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم "مرة أخرى واصلت أوراسكوم للتنمية مصر تحقيق نتائج مالية وتشغيلية قوية خلال الربع الأول من 2024 وذلك على الرغم من حالة التذبذب وعدم اليقين بشكل عام نتيجة للأحداث السياسية والاقتصادية الداخلية والعالمية وارتفاع نسب التضخم وانخفاض قيمة الجنيه المصري الي جانب الي ارتفاع وتيرة الأحداث في غزة، فقد استمرت الشركة في الحفاظ على أدائها القوي ونمط نموها بفضل تعدد مصادر الإيرادات الخاصة بشركة أوراسكوم للتنمية مصر ويأتي ذلك في مواجهة التحديات التشغيلية الصعبة المحيطة بمرونة عالية مما يؤكد على المكانة القوية للشركة وقدرتها على مواجهة أي أزمات مستقبلية.