رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بشرى لعروسة الصيف.. انخفاضات كبيرة على الأدوات المنزلية بداية يونيو القادم

المصير

الأربعاء, 15 مايو, 2024

02:39 م

كتبت: نجلاء كمال
توقع أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية حدوث انخفاض كبير في أسعار الأدوات المنزلية بداية من شهر يونيو القادم مع دورة رأس المال الجديدة والتي تستغرق ثلاثة أشهر، لافتا إلى أنه من المتوقع وجود مزيد من الانخفاضات في أسعار كافة السلع، خاصة مع تذليل الدولة لكافة المعوقات من أمام المصنعين من توفير النقد الأجنبي لاستيراد المواد الخام لعمليات التصنيع، والإفراج الجمركي الأمر الذى سيساعد في تحريك حركة البيع داخل السوق المصري.

وأشار هلال في تصريحات خاصة لموقع "المصير" إلى وجود حالة كبيره من الركود في بيع الأدوات المنزلية، مؤكدا أن الشعبة قامت بإطلاق مبادرة بهدف تنشيط عمليات البيع من خلال تخفيض هامش ربح التجار.
وقال إن المنتج أو المصنع هو من يحدد سعر البيع للمستهلك بعد احتساب تكاليف الإنتاج وتحديد هامش الربح.

وأكد هلال أن السبب في زيادة الأسعار خلال بداية العام الجاري كانت لأسباب يعلمها الجميع، منها ارتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه، وتأخير الإفراج الجمركي عن مستلزمات الإنتاج، ولكن بعد التعويم انتهت تلك المشاكل التي كانت تواجه المصنعين، وأصبح هناك وفرة في الدولار داخل السوق المحلي، ولا يوجد هناك حجج لزيادة أسعار السلع، خاصة وأن الدولة مشكورة قد أفرجت عن جميع البضائع وساعدت في توفير النقد الأجنبي.
وقال إن الكرة حاليا في ملعب المنتجين، لتخفيض أسعار البيع، ونتمنى ذلك حتى تتحرك حركة البيع داخل السوق وترجع كما كانت عليه قبل أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وهجوم الاحتلال الغاشم على غزة.

وأشار رئيس شعبة الأدوات المنزلية إلى أن هناك إنخفاض في أسعار كافة أسعار السلع المنزلية منذ شهر مارس الماضي مع بداية التعويم، حيث شهدت الأسعار إنخفاض بدأ ب5%، ثم 10%، ثم 15%،إلى أن وصل إلى 20% في وقتنا الحالي.