رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة:الوضع في الشرق الأوسط يتدهور بشكل مخيف.. وطائرات اسرائيلة تنقل جرحي وقتلي الاحتلال من رفح

المصير

الجمعة, 10 مايو, 2024

05:37 م

قال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الوضع في الشرق الأوسط يتدهور بشكل مخيف جراء التصعيد بغزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وحث رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الأطراف على بذل قصارى جهدهم للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأوضح رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة أنه يجب العمل على حماية المدنيين وإطلاق سراح المحتجزين في غزة بلا شروط.

وفي وقت سابق قال أيمن عماد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في معبر رفح، إنه منذ ساعة تم رصد تحليق لطائرات مروحية إسرائيلية قادمة من شرق رفح الفلسطينية متجهة صوب تل أبيب، وهذا يتوافق مع ما تم التصريح به من قبل أحد المستشفيات بهبوط 3 طائرات مروحية في أحد المستشفيات تحمل على متنها عددا من القتلى والجرحى من الجنود الإسرائيليين.

وأضاف "عماد"، خلال رسالة على الهواء، أن هذا يتوافق أيضا مع ما تم رصده على مدار الليلة بشكل كامل من خلال الاشتباكات التي دارت في الجانب الفلسطيني، حيث سمعت أصوات الرصاص بشكل واضح للغاية، ويتزامن ذلك مع الغارات الإسرائيلية التي تشن منذ الساعات الأولى على مدينة رفح الفلسطينية، وتم استهداف عدد من البنايات بالجانب الآخر.

وأشار إلى أن الغارات هدأت نسبيا في هذه الأوقات مقارنة بالساعات الماضية، وفي هذا التوقيت تسمع صوت " الزنانة "، وهي دائما ما تسبق أي عملية عسكرية التي تستهدف أيا من المواقع بمدينة رفح الفلسطينية، ولا زال منفذ رفح من الجهة الفلسطينية تسيطر عليه قوات الاحتلال وتمنع إيصال أي مساعدات إنسانية التي تصطف بالآلاف وصولا للعريش.