رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ياما ضيعت فنانين ... حادث عصام صاصا يفتح ملف تعاطي المخدارت في الوسط الفني

المصير

الثلاثاء, 7 مايو, 2024

04:22 م

أشعل أمس الحادث الأليم الذي تسبب به، مطرب المهرجانات عصام صاصا، في مقتل رجل في أواخر الثلاثينات، ملف تعاطي الفنانين والفنانات ، للمخدرات، فهذه ليست المرة الأولى التي يتسبب بها، تعاطي المخدرات من جانب الفنانين والفنانات ، لضياع مستقبلهم وتعرضهم للمسائلة القانونية، بل والسجن .

وقد بدأت الكارثة عندما دهس، عصام صاصا شابا في الطريق الدائري، بعربته التي كان يستقلها بطريقة جنونية وسرعة كبيرة، حسب شهود العيان، والتي أطاحت بالضحية جثة هامدة فارق الحياة ، في وقتها دون نقله للمستشفى، وقال الشهود " طار من فوق الأرض وارتطم بالأرض جثة هامدة" .

وقد شهد الوسط الفني منذ سنوات بعيدة، العديد من النماذج، التي دمرت مشوارها الفني، بسبب تعاطي المخدرات، وتعرضهم للفضيحة والسجن، ومنهم من تعافى واستعاد نشاطه الفني، ومنهم من انهى مسيرته ، أو اثرت على نجوميته ومنهم .

شيرين عبد الوهاب


صرحت والدة الفنانة شرين عبد الوهاب وشقيقها محمد عبد الوهاب في احدي المداخلات التلفزيونية بأن الفنانة "شيرين" تتعاطى المخدرات كل يوم مع طليقها الفنان حسام حبيب، وكان ذلك السبب في إصرار شقيقها على دخولها المستشفى لتلقي العلاج.


دينا الشربيني


قضت المحكمة بحبس الفنانة الشابة دينا الشربيني لمدة عام، وتغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه على خلفية ضبطها أثناء مداهمة شقة صديقها المتهم بقضية إحراز مواد مخدرة.
ونسبت النيابة تهمة إحراز مواد مخدرة، بقصد التعاطي، للفنانة دينا الشربيني، بينما أدانت صديقها بتهمة حيازة الكوكايين، بقصد الاتجار، بالإضافة إلى حيازة بندقية آلية مستوردة بغير ترخيص.

منة شلبي


كانت واقعة الفنانة منة شلبي التي القى القبض، عليه داخل مطار القاهرة، وبحوزتها مخدرات، أخر حوادث الفنانين مع المخدرات، حيث أمرت النيابة بخروجها بكفالة 50 ألف جنيه، ومن ثم الكشف على الأحراز التي وجدت معها للتأكد من كونها بالفعل تندرج تحت المواد المخدرة..

أحمد عزمي


قضت محكمة جنايات شرم الشيخ عام 2015 بحبس الفنان أحمد عزمي 6 أشهر مع الشغل في قضية تعاطي مخدر «الترامادول»، حيث ترجع التفاصيل إلى استيقاف أحد ضباط أكمنة مدينة شرم الشيخ للفنان أحمد عزمي، وملاحظته عدم قدرته على الحديث، وأنه في حالة غير طبيعية وبصحبته إحدى الفتيات.


وبتفتيش السيارة، تم ضبط 14 قرصًا مخدرًا، وبفحص الفتاة تبين أنه مقيد ضدها 11 قضية آداب، وادعى «عزمي» أنها زوجته عرفيًا، وأنكر معرفته بوجود الأقراص المخدرة التي كانت بسيارته.


نيفين مندور


بينما صدمت الفنانة نيفين مندور الجمهور الذي عرفها من خلال فيلم «اللي بالي بالك» بعدما تم إلقاء القبض عليها بسبب المخدرات، قبل أن يتم إخلاء سبيلها بكفالة.


مصطفى متولي


وألقي القبض على الفنان الشاب عمر مصطفى متولي نجل الفنان الراحل مصطفى متولي، في 2015، أثناء تواجده بسيارته على أحد طرق الشيخ زايد وبحوزته مخدر حشيش. وبعد ساعات من مباشرة التحقيق معه، قررت النيابة الإفراج عنه بكفالة مالية قدرها 1000 جنيه، بعدما أثبتت واقعة حوزته لمخدر الحشيش.


انتصار


وبتاريخ 12 نوفمبر 2013 اتهمت الفنانة انتصار فى قضية مخدرات، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية فى الجيزة من إلقاء القبض عليها وهى فى حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها الملاكى بصحبة 3 كويتيين مخترقة حظر التجوال، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.


المخرج سامح عبد العزيز


والمخرج سامح عبد العزيز من الذين وقعوا في مستنقع المخدرات، بعدما تم إلقاء القبض عليه في كمين أمني وبحوزته المواد المخدرة


سماح أنور


من الفنانات اللاتي واجهن الموقف نفسه نجد الفنانة سماح أنور، التي وجدت الشرطة في سيارتها مواد مخدرة في عام 1998 بعد تعرضها لحادث، حيث تم حبسها لمدة أسبوعين، ولكن تم إخلاء سبيلها بعد إثبات تعرضها لفقدان الوعي بعد الحادث، وهو ما يؤدي إلى وجود شبهة دس المخدر في السيارة.


نهى العمروسي


كما قبض أيضا على الفنانة نهى العمروسي في عام 2014 بحيازة مواد مخدرة، وبعد تحقيقات استمرت 15 يوما تم إخلاء سبيلها بكفالة 10 آلاف جنيه.


وهذا على سبيل الذكر لا الحصر، حيث يوجد الكثير من الفنانين والفنانات، التي تعاطوا المخدرات، مثل الفنان مدحت صالح، والفنان الراحل فاروق الفيشاوي، والفنانة ماجدة الخطيب، والفنان سعيد صالح، والفنان جوررج وسوف، والفنان الراحل حاتم ذو الفغار وغيرهم