رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حفظت القرآن وارتدت الحجاب واعتزلت الفن.. ميرنا المهندس ”فراشة الشاشة” التي احترقت بالسرطان!

المصير

الأحد, 5 مايو, 2024

05:04 م

كتب - شريف سمير:

احترقت "فراشة الشاشة" ميرنا المهندس مبكرا بنار المرض وهي فى ريعان الشباب، وتصدرت ذكري ميلادها اليوم "تريند جوجل" لتنتعش معها الذاكرة الدرامية لدي المشاهد بنوعية نادرة ومميزة من أدوارها التي بدأت في التاسعة من عمرها، حيث كانت الإعلانات التلفزيونية بوابتها للشهرة، إلي أن اكتشفها الكاتب والمخرج حسين حلمي المهندس ولُقبت بـ"المهندس" نسبة له.

** قطة في غابة النجوم!

وأطلت "ميرنا" منذ ظهورها الأول في عدة مسلسلات مع كبار صناع الدراما التليفزيونية مثل مسلسل أربيسك عام 1994 وهو إحدي روائع الراحل أسامة أنور عكاشة والمخرج المتميز جمال عبد الحميد، ثم مسلسل "أهالينا"، عام 1997 لأسامة أنور عكاشة أيضا والمخرج الكبير الراحل إسماعيل عبد الحافظ، وهو المسلسل الذي تناول الشخصية المصرية من الجانب الإنساني والمواقف الأخلاقية.
وفي مطلع 2003 برز نجم ميرنا في عالم الدراما التلفزيونية وتهافت عليها نجوم المرحلة لتشارك في أعمالهم؛ أمثال النجمة ليلى علوي، وتعاونت معها في مسلسل "تعالى نحلم ببكره"، وشاركت بعدها في مسلسل "نجمة الجماهير"، للنجمة إلهام شاهين، و"قمر سبتمبر"، مع النجمة الكبيرة ميرفت أمين وغيرها من الأعمال الكبرى، وأيضا "بنات أفكاري" بطولة العملاق الراحل محمود مرسي وإخراج يحيي العلمي.

** رحلة المرض!

كما تعددت مشاركات المهندس في السينما، وقدمت أفلاما مثل "أيظن" مع مي عز الدين، و"العيال هربت" مع حمادة هلال، و"عبده مواسم" مع الفنان محمد لطفي، واتسم أداؤها كمظهرها الخارجي بالبراءة والجمال الهادئ، حتي رحلتها البائسة التي بدأت مع سرطان القولون بداية الألفية الحالية، وأجرت عدة عمليات جراحية لاستئصال الجزء المصاب أكثر من مرة، ما جعلها تبتعد عن الفن وتعلن الاعتزال عام 2002.

** حفظ القرآن والحجاب

واتجهت ميرنا إلى حفظ القرآن الكريم وارتداء الحجاب والنقاب، لكن عقب استقرار حالتها الصحية خلعت الحجاب وعادت مرة أخرى للعمل بالتمثيل، وعانت الفنانة الراحلة من عدم الاستقرار الأسري، حيث تم القبض على شقيقها "عادل" في قضية مخدرات عام 2007، والحكم على والدتها بالسجن 7 سنوات بتهمة قتل زوجها.

** الراهبة الصغيرة!

ارتبطت ميرنا بقصة حب قوية مع الفنان أمير شاهين، ولكنها لم تتوج بالزواج، وكانت تخشى الفشل في الحب والزواج بعد معاناتها مع والديها، ورحلت عن عالمنا 5 أغسطس من عام 2015 عن عمر ناهز 39 عاما بعد مرضها بسرطان القولون.