رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

في 3 مواسم من كتابي سيرة ذاتية.. قصة حياة غاندي في عمل درامي هندي!

المصير

الجمعة, 3 مايو, 2024

10:26 م

كتب - شريف سمير :

أنت تعرف الرجل .. ولكنك لاتعرف قصته بالكامل .. كان هذا هو المنطلق للتفكير في استعراض السيرة الذاتية الثرية بالأحداث والتحديات في مشوار حياة الزعيم والمناضل الهندي العظيم المهاتما غاندي، من خلال مسلسل تليفزيوني جديد يتناول سنوات من مراحل عمره، عندما كان شابا خجولا وقبل أن يصبح زعيما للأمة من داخل حانة تاريخية في لندن وأماكن بريطانية أخرى.

** 3 مواسم من كتابين!

وتعتزم الشركة المنتجة تصوير عمل درامي من 3 مواسم، يستند إلى كتابي السيرة الذاتية للمؤرخ راماتشاندرا جوها وهما "غاندي قبل الهند" و"غاندي: السنوات التي غيرت العالم".

فيما أكد العضو المنتدب لشركة الإنتاج الهندية أبلوز إنترتينمينت، أن النموذج الموسع الذي "يشبه إلى حد كبير سلسلة "ذا كراون" في نتفليكس يتيح نطاقا أكبر من الأفلام التي تتحدث عن حياة غاندي على سبيل المثال، وأضاف :"إنها قصة غنية جدا لا يعرف عنها سوى القليل من الناس".

** أول 8 حلقات!

وبدأ إنتاج الموسم الأول، المكون من 8 حلقات، في الهند منذ بداية العام وجاري التصوير في مومباي وجوجارات وبريطانيا، والمسلسل من إخراج هانسال مهتا ويؤدي دور البطولة فيه باتريك غاندي (44 عاما)، علما بأنه لاعلاقة لباتريك بمهاتما غاندي غير أنه لعب بالفعل دوره الذي يحمل الاسم نفسه على خشبة المسرح خلال السنوات الثماني الماضية في الهند.

** صديق البطل!

ومن جانبه، أكد مخرج العمل أنه يسعى إلى جذب الجماهير الأصغر سنا، وقد يجذبها قرار اختيار الممثل البريطاني توم فيلتون المعروف بأدائه في الأفلام المقتبسة من سلسلة كتب هاري بوتر، حيث يلعب فيلتون دور يوشيا أولدفيلد الذي أصبح صديقا لغاندي عندما كان يدرس القانون في لندن، والذي أعلن أنه لم يستطع مقاومة هذا الدور.

** 7 جوائز أوسكار!

وكانت رحلة غاندي مع الفن قد بدأت عام 1986 بالفيلم السينمائي الشهير الذي يحمل نفس الاسم، ونال 7 جوائز أوسكار ودرات أحداثه حول طرد غاندي من قطار في جنوب أفريقيا لكونه هنديا وممنوع من السفر في مقصورة الدرجة الأولى عام 1893، ليدرك أن القوانين متحيزة ضد الهنود، ويقرر بدء حملة احتجاج سلمية من أجل حقوق الهنود، وبعد عدة اعتقالات واهتمام من العالم، اضطرت الحكومة الاعتراف بحقوق الهنود في البلاد، ليعود غاندي إلى بلاده ويُعتبر بطلا قوميا، ويكثف حملة أخرى في موطنه للحصول على الاستقلال من الاحتلال البريطاني.