رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خلال الـ 3 سنوات المقبلة .. بشرة سارة من المركزي للتنظيم والإدارة للمعلمين

المصير

الأربعاء, 1 مايو, 2024

04:27 م

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشرة سارة للمعلمين والمتقدمين لوظائف بالتربية والتعليم خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه يتم الإعلان عن كل الوظائف على بوابة الوظائف الحكومية، وتم مخاطبة وزير المالية بأن يتم بدءا من أول يوليو الإعلان فقط لكل الجهات على البوابة في المواعيد المحددة، مؤكدا: "إننا ملتزمون بتعيين الـ90 ألف معلم خلال الـ 3 سنوات".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2024/2025 للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومديريات التنظيم والإدارة بالمحافظات.

الإعلان مجاني على البوابة

وأضاف "الشيخ"، أن الإعلان مجاني على البوابة وممنوع النشر إلا في بوابة الوظائف الحكومية، وأنه تم الإعلان عن 34221 وظيفة خلال النصف الأول من هذا العام.


جاء ذلك ردًا على سؤال للنائب إيهاب منصور وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب بشأن الإعلان عن مسابقات المعلمين والعجز في الفصول.


شعارنا هو اختيار الأكفأ

وتابع "الشيخ": شعارنا هو اختيار الأكفأ ولا يوجد أي تدخل للعنصر البشري في الاختبارات أو النتائج، وقال: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أعلن عن تعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات لسد العجز في المعلمين، وإننا كجهاز ملتزمون بتعيين الـ90 ألف معلم خلال الـ3 سنوات، وفقًا للخطة المقررة لها 5 سنوات.