رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تعرف على 6 من عجائب عالم الطيور الفريدة

المصير

الثلاثاء, 30 إبريل, 2024

02:17 م

تشكل الطيور مجموعة متنوعة ومثيرة للاهتمام من الكائنات الحية على سطح الأرض، وتتميز بتنوعها الهائل في الأشكال والألوان والسلوكيات، ومن بين هذا التنوع الطبيعي، هناك بعض الطيور التي تبرز بشكل خاص بسبب طبيعتها الفريدة والغريبة.

وتتنوع أغرب الطيور في العالم من حيث المظهر، فبعضها يتميز بريش لامع وألوان جذابة، بينما تتميز أنواع أخرى بأجنحة غريبة الشكل أو مناقير طويلة غير عادية، ولكن ليست الغرابة مقتصرة فقط على المظهر الخارجي، بل تمتد إلى سلوكياتها وأساليب البقاء على قيد الحياة.

شاهد عجائب عالم الطيور الغريبة

  1. البومة المتوجة: تعيش البومة المتوجة بأمريكا الوسطى والجنوبية، وهي نوع فريد من أنواعها ولا يعلم أحد حتى الأن وصف عشه.

2. طائر الشبنم الجنوبي: يعتبر طائر الشبنم من الطيور الغريبة، وهي طيور ذات مظهر ما قبل التاريخ برؤوس وأعناق زرقاء عميقة، ودليتين أحمرتين زاهيتين، وغطاء، وريش أسود كثيف وطويل، يصل طولها إلى ستة أقدام، وهي ثالث أطول الطيور على وجه الأرض، وتم العثور عليها في شمال شرق أستراليا وجنوب بابوا غينيا الجديدة وإندونيسيا، وموطنها المفضل هو الغابات المطيرة الاستوائية الكثيفة.

3. منقار الحذاء: ينتمي منقار الحذاء إلى عصر ما قبل التاريخ، وهو ارتداد للديناصورات بمنقاره الضخم على شكل حذاء ورأسه الرقيق، ويتكيف بشكل مثالي مع فريسة الأسماك في النباتات المائية، ويتغذي أيضًا على الضفادع والسلاحف الصغيرة والثعابين والحيوانات الصغيرة الأخرى.

4. طائر السكرتير: هو من سمات الثدييات والطيور؛ والدجاج الحبشي النسر، الذي يبدو أنه جزء من الطاووس وجزء من النسر، وهو يشبه الصقر المتوازن على أرجل طائر النعام، وموطنه الأصلي شرق أفريقيا وهو أكبر أنواع الطيور الحبشية.

5. نسر الملك: هو طائر تشبه رأسه أو جسده النسر المبهرج، ويعيش نسر الملك بين جنوب المكسيك وشمال الأرجنتين وهو الطائر الوحيد الباقي من جنس ساركورامفوس.

6. الطائر الطنان: هو ذو منقار مذهل، ويصل طوله إلى حوالي 12 سم، وهو أطول من جسمه، مما يسمح له بالوصول إلى الرحيق من أطول وأنحف الأزهار التي لا يمكن لمناقير الطيور الطنانة الأخرى الوصول إليها.