رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أخطر 10 أخطاء للإخوان... عائض القرني يدعو الجماعة لحل نفسها والاعتذار ( فيديو )

المصير

السبت, 27 إبريل, 2024

02:32 م

فجر الداعية السعودي الشهير عائض القرني مفاجأة من العيار الثقيل، بدعوته جماعة الإخوان المسلمين إلى حل نفسها، والاعتذار عن ما بدر منها، كما أنه عدد عشرة أخطاء وصفها بالقاتلة للجماعة، خلال لقاءه علي قناة ام بي سي السعودية، و تم تداول الفيديو بشكل واسع على منصات التواصل الإجتماعي.

لولا انا عندي جديد ما تحدثت الآن

وقال القرني في إجابته على سؤال.. عندما نتحدث عن جماعة الإخوان المسلمين، ماهو الجديد حيال هذا الموضوع؟ .. ليرد الداعية الشهير قائلا: " بعد حمدالله، أقول لولا أن عندي جديد ما حضرت اليوم، وارى أن هذا الموضوع لابد أن يكون مكشوفا واضحا لأداء الأمانة التي أخذها الله عن أهل العلم، وليكون هناك توضيح للجيل الحاضر وجيل المستقبل، لنكون على بصيرة من أمر الدين وأمر الدعوة والتوحيد والولاء والوطن.

وأضاف القرني: "الليلة سوف أتى بعشر نقاط، وهي أخطاء قاتلة للإخوان المسلمين، لم أرها مجموعة في كتاب أو محاضرة، لاني عرفت المرحلة ودرستها وعيشتها، وبعد دراسة وبحث رأيت أن فيها عشرة أخطاء قاتلة للإخوان المسلمين لم تجمع ولم تبين في بيان حتي يكون الإنسان على بصيرة".

الأخطاء ال10 القاتلة للجماعة

وكشف الشيخ القرني، عن العشرة أخطاء، التي أشار إليها في حديثه قائلا: أنا سوف أستدرك الأخطاء العشرة التي وقع فيها الإخوان المسلمين، فيما يقارب مائة عام، ، أي قرابة قرن، و هذه الأخطاء هي كما يلي:

الخطأ الأول: تقصير في نشر التوحيد الصحيح والعقيدة الصحيحة، والانشغال بالسياسة.

الخطأ الثاني: سعيهم للحكم عن طريق الدعوة.

الخطأ الثالث: اختراع توحيد الحاكمية مكان توحيد الألوهية.

الخطأ الرابع: استماتتهم لإقامة الخلافة، وتقديس هذا المطلب، حتى ذهبت فيه الدماء والممتلكات، والأوطان.

الخطأ الخامس: تمييع عقيدة البراء والولاء، فمن وافقهم أثنوا عليه ومجدوه، ومن خالفهم مقتوه

الخطأ السادس: الغش في مسألة الوطن، والدخول في الوهم، وجعل البلاد كلها وطنا، وتمييع الحجج.

الخطأ السابع: الحزبية المقيتة، وهي التي بسببها انقسم المسلمون إلى قسمين ، "قسم إخواني و غير إخواني، موضحاً أن "المسلمون قبل الإخوان كانوا إخوان، وبعد الإخوان إخوان مسلمين وغير إخوان مسلمين".

أقسم بالله لو أن عمر بن الخطاب موجود، ولكنه ليس إخوانيا لنقموه، واعترضوا عليه

وتابع القرني شهادته على جماعة الإخوان قائلا - أقسم بالله لو أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه، كان حيا وحاكما، ولكنه ليس إخوانيا، لنقموا عليه واعترضوا عليه رضي الله عنه".

الخطأ الثامن: إهمال العلم الشرعي، والتهوين من التحصيل العلمي، وإشغال الشباب بمسائل السياسة والانتخابات والبرلمان والحكم والخلافة

الخطأ التاسع: مجارتهم للمد الصفوي الخميني، حتى ولو حساب أهل السنة والجماعة.

الخطأ العاشر: عدم اعترافهم بالأخطاء، والاستمرار في النفق المظلم، فهم يكررون نفس الأخطاء منذ أكثر من تسعين سنة.

القرني يطالب جماعة الإخوان بحل نفسها

ودعا القرني جماعة الإخوان المسلمين في نهاية تصريحاته قائلاً : "على جماعة الإخوان المسلمين، أن تحل نفسها والاعتذار عن الأخطاء، ادعوهم بكل صراحة وشجاعة ووضوح، لأنهم وصلوا إلى طريق مسدود وباب مغلق".

أنا مسؤول عن كلامي كلُ سيلقى الله

​​اختتم القرني: " هذه هي الأخطاء العشر القاتلة، عرفت أنا من سنوات طويلة وجمعتها بالملاحظة والتجربة، والمعايشة والمعرفة وسوف أسأل يوم القيامة عن هذا، وانا مسؤول عن كلامي، وكل سوف يلقى الله سبحانه وتعالى".