رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عاش يوما مع ذكريات الطفولة والعز، الملك أحمد فؤاد الثاني يزور قصر الأجداد في المنتزه!

المصير

الخميس, 25 إبريل, 2024

05:21 م

كتب - شريف سمير :
"يا ليت الشباب يعود يوما"، يرددها الملك أحمد فؤاد الثاني آخر ملوك الأسرة العلوية في مصر وهو يزور في شيخوخته أحد أجمل قصور أجداده في الأسكندرية بعد مرور 72 عاما على رحيل والده الملك فاروق الأول عن البلاد.

** قصر الملوك!

وتفقد فؤاد الثاني قصر المنتزه على سواحل البحر المتوسط بالأسكندرية بصحبة نجله الأمير محمد علي وزوجته، والدكتور ماجد فرج المتحدث الرسمي باسم الملك السابق وعدد من أفراد الأسرة.

** حدائق المنتزه الشاسعة!

وحرص الملك السابق على إجراء جولة ميدانية في حدائق القصر الشاسعة والتي تبلغ مساحتها 370 فدانا، وتمتاز بالأشجار التاريخية النادرة، بل وشملت جولته ولعدة ساعات كافة أروقة القصر الفخم والذي يعد أحد أكبر و أجمل القصور على الأراضي المصرية.

** الطراز الإيطالي

كما حرص الملك فؤاد الثاني وأفراد أسرته على تسجيل هذه اللحظات والتقاط الصور التذكارية، وهي الصور التي حظيت باهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتم إعادة نشرها مئات المرات خلال ساعات قليلة، حيث أعجب المتابعون بتفاصيل وزخارف وزينة القصر الذي شيد على الطراز الإيطالي، وهي الصور التي تظهر للمرة الأولى، حيث يسمح بدخول حدائق القصر فقط دون الدخول إلى أروقة القصر من الداخل.

** كبار الزوار!

وبوجه تملؤه ملامح الانبهار والحنين للأيام الخوالي، وقف الملك السابق ونجله في شرفة القصر الفسيحة المطلة على البحر المتوسط، وحرص على التوقيع في سجل كبار الزوار بالقصر.

** مصيف الأسرة العلوية الرئيسي!

ويرجع تاريخ قصر المنتزه إلى عام 1892، حيث أمر الخديوي عباس حلمي الثاني بتشييده على الطراز الإيطالي البديع، مع حدائق شاسعة أشرف على تنظيمها بنفسه، وتضم الأشجار والزهور النادرة من جميع أنحاء العالم، واستمرت الأسرة العلوية في الاهتمام بالقصر والحدائق واعتبارها مصيفا رئيسيا للأسرة المالكة حتى آخر عهد الملك فاروق.