رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مدحت العدل لنقيب الصحفيين: ”أين أنت من منصبك، لابد أن يكون لك تأثير”

المصير

الخميس, 25 إبريل, 2024

12:25 م

كتبت - أميرة عاطف
حل اليوم الكاتب والسيناريست مدحت العدل، ضيفا على برنامج " كل يوم"، الذي يقدمه الإعلامي، خالد أبو بكر، حيث تناول بالحديث عددا من الفنانين ورجال الإعلام والمشاهير، ومن بينهم خالد البلشي نقيب الصحفيين.

وقال الكاتب والسيناريست مدحت العدل في حديثه عن البلشي: "الحقيقة هو سؤال أكثر منه رأي، وأود أن أسأله أين أنت يا أستاذ خالد؟، أنا أحبك وأحترمك، لكن أين أنت من منصبك، فأنت في مكان مهم، ولابد أن يكون لك، تأثير واضح أكثر بكثير من الموجود على الساحة".

وأضاف: "أنا لا أرى هذا التأثير، وأنت تفهم وتعي مهام منصبك أكثر من أي شخص، ولا أستطيع، أن أحدد لك نقاط معينة، ولكن على سبيل المثال، عندما نذكر إسم ثروت عكاشة، يقفز إلى ذهنك معاني كثيرة، ومواقف مؤثرة، وأعمال لا تنسى.

وتابع: "بنفس هذا المنطق، أتحدث مع الأستاذ خالد البلشي نقيب الصحفيين، شخص في مكانه، يجب أن يحدث الفارق الملموس، الذي يشعر به الأشخاص الموجودين في المجتمع، وليس من الضروري أن نقول عمل كذا أو كذا، ولكنى أريد أنا وكل شخص ذلك على الأرض".

واستكمل حديثه قائلا: الصحافة الورقية أصبحت في وضع صعب، مع أنني مازلت أتابعها وأحرص على شراء الجرائد، وبشكل عام الصحافة محتاجة هزة جامدة وتغير، محتاجة إلى صحافة عادل حموده في عزه".

وخالد محمد زكي البلشي من مواليد 6 يوليو 1972، صحفي وكاتب ونقابي ونقيب الصحفيين المصريين الحالي، تخرج من كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وعمل بعدة صحف.

كان مستشارا لرئيس تحرير جريدة "الدستور" ثم رأس تحرير جريدة "البديل" بعد ثورة يناير عام 2011، أسس ورأس تحرير عدة مواقع إليكترونية إخبارية وهي الوادي والبداية ودرب، وحصل على جائزة نيلسون مانديلا للحريات عام 2017م.

تم انتخابه نقيبا للصحفيين في مارس 2023م بعد فوزه على الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين وقتها.