رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عاااااش يا بلد العجايب، ”هرقل الصغير” في صورة طفلة هندية ترفع 75 كجم!

المصير

الأربعاء, 24 إبريل, 2024

10:24 ص

كتب - شريف سمير:
ستظل الهند حقا بلد العجائب كما قال عنها شاعرنا المعجزة صلاح جاهين، ومن رحمها النشيط الذى لايعرف الشيخوخة ولايصاب أبدا بسن اليأس تنجب المعجزات والكائنات النادرة، مثل الطفلة "أرشيا جوسوامي" التى تبلغ من العمر 9 سنوات من ولاية هاريانا الهندية، وفازت بلقب "هرقل الصغير" بعد أن رفعت 75 كجم، كلاعبة رفع مميت!

** رقم قياسي وطني!

وبدأت أرشيا في جذب الانتباه لأول مرة منذ عامين عندما سجلت رقمًا قياسيًا وطنيًا كأصغر لاعبة رفع مميت في الهند، حيث بلغ أفضل رقم شخصي لها 45 كيلوجرامًا، ومع ذلك، ظلت تتدرب منذ ذلك الحين حتى ظهرت أخيراً مرة أخرى من خلال رفع 75 كيلوجرامًا، أي أكثر من ضعف وزن جسمها.

** قلق وإعجاب على السوشيال ميديا!

وانتشر مقطع فيديو لـ"أرشيا" بين صفحات التواصل الإجتماعي في الهند حيث ظهرت الطفلة خلاله وهي ترفع 75 كيلوجرام، واختلف بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد بعضهم بقوتها وشكلها، بينما البعض الآخر أعرب عن قلقهم بشأن صحتها، زاعمين أن رفع مثل هذه الأوزان الثقيلة لطفلة في عمرها يمكن أن يكون له عواقب صحية خطيرة.

** إنجاز مذهل!

وكتب أحد المستخدمين: "أليست صغيرة جدا بحيث لاتستطيع أن تحمل وزنًا ثقيلًا مثل هذا؟ عمودها الفقري ليس متطورًا بشكل جيد لتحمل مثل هذا الضغط"، فيما كتب مستخدم آخر: "لست متأكدًا من أن رفع مثل هذه الأوزان الثقيلة في مثل هذا العمر يعيق نمو العظام".
كما عبر أحدهم عن إعجابه بقوتها قائلا :"إنجاز مذهل لأرشيا جوسوامي، أظهر القوة والتصميم في مثل هذه السن المبكرة! .. إنه ملهم حقًا لجميع الرياضيين الطموحين".