رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بالصور.. أغرب 4 زهور في العالم

المصير

الإثنين, 22 إبريل, 2024

02:24 م

منذ فجر الحضارات، لعبت الزهور دورًا مهمًا في حياة البشر، سواء كانت لزينة الحدائق، أو لأغراض طبية، أو رمزية.

وعلى مر العصور، ازدهرت مجموعة متنوعة من الزهور التي تتميز بألوانها الزاهية وأشكالها الفريدة، ومع ذلك، هناك بعض الزهور التي تبرز بشكل خاص بفضل غرابتها وجمالها الفريد.

تتنوع أغرب الزهور في العالم بين النباتات الطبيعية وتلك التي تنمو في بيئات استثنائية، مثل الصحاري القاحلة أو الغابات الاستوائية الرطبة، وتتميز هذه الزهور بصفات فريدة تجذب الانتباه، سواء بسبب ألوانها الغريبة أو تصاميمها الغير عادية أو حتى روائحها الفواحة.

وفي السطور التالية نستكشف معًا بعض الزهور الغريبة والمدهشة، التي تثير الدهشة والإعجاب بجمالها الفريد.

أغرب زهور في العالم

زهرة أوركيد وجه القرد "دراكولا سيميا"

تعتبر زهرة أوركيد "وجه القرد" من الزهور النادرة، وتوجد فقط في الغابات السحابية في بيرو وجنوب شرق الإكوادور على ارتفاعات تزيد عن 3000 قدم، ويمكن أن تزدهر طوال العام، ورائحة زهورها مثل البرتقال الناضج، مما يجعلها إضافة ثمينة لأي حديقة.

زهرة رافليسيا كيثي

تعٌد زهرة رافليسيا كيثي، أو زهرة الجثة، من الزهور النادرة جدًا ولا يمكن العثور عليها إلا في الغابات المطيرة في إندونيسيا.

تعتبر زهرة رافليسيا كيثي كائن طفيلي ليس له أوراق أو جذور أو سيقان مرئية، مما دفع البعض إلى القول بأن زهرة الجثة ليست زهرة على الإطلاق بل هي فطر، بالإضافة إلى سماتها كمصاصي الدماء، فاهي أكبر زهرة فردية في العالم.

زهرة الشفاه

هي زهرة تشبه الشفاه الحمراء الزاهية، وأوراقة تشبه التقبيل لبضعة أيام فقط قبل أن تتفتح لتكشف عن الزهور الصغيرة الصفراء والبيضاء بداخلها، وتنشأ في المناطق الاستوائية "كولومبيا وكوستاريكا وبنما"، ولكن نظرًا لشعبيتها لدى الهواة، فقد تم إدراجها في القائمة المهددة بالانقراض.

زهرة باسيفلورا إنكارناتا

تضم زهرة باسيفلورا إنكارناتا أكثر من 400 نوع مختلف، وتعرف باسم زهرة الساعة في الهند واليابان، واكتشفها المبشرون الإسبان لأول مرة، أُطلق عليها هذا الاسم بسبب تشابهها مع عناصر قصة صلب يسوع والتي تسمى أيضًا "الآلام".

تنتج زهرة باسيفلورا إنكارناتا رائحة مذهلة تستخدم تجاريًا بالإضافة إلى فاكهة لذيذة تستخدم في المنكهات لعدد من أطباق الطهي المختلفة، وهي مصدر غذائي لليرقات والفراشات ويتم زراعتها بانتظام في مزارع الفراشات.