رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بالصور، شاهد أغرب 5 حيوانات في العالم

المصير

الأحد, 21 إبريل, 2024

05:48 م

يحتوي العالم الطبيعي على حوالي 8.7 مليون نوع من الحيوانات، منها 6.5 مليون نوع على الأرض و2.2 مليون نوع في المحيطات، وفقًا لتعداد الحياة البحرية، على الرغم من أن العديد من العلماء يقولون إن الرقم الحقيقي قد يكون ملايين أخرى.

سحلية مكشكشة

هي سحلية ذات العنق المكشكش، تعيش في شمال أستراليا وجنوب غينيا الجديدة، تأكل الحشرات. وتكييف جسمها لدرء الحيوانات المفترسة المحتملة ولديها القدرة على الجري بسرعة كبيرة وقادرة على الجري على رجليها الخلفيتين فقط عندما تكتسب السرعة.

السمكة الفقاعة

تعيش السمكة الفقاعة في أعماق البحار وتعيش في المياه الواقعة فوق قاع البحر مباشرة على أعماق تتراوح بين 600 إلى 1200 متر، وتتواجد في سواحل البر الرئيسي لأستراليا ونيوزيلندا وتسمانيا.

آي آي

مع عيون منتفخة، وآذان عملاقة، وخصلات من الشعر، "آي آي" هو ليمور طويل الأصابع، وهو من الرئيسيات الستربسرينية يعيش في مدغشقر وله أسنان تشبه القوارض تنمو باستمرار وإصبع وسطى رفيع خاص.

ويتميز آي آي بطريقته غير المعتادة في العثور على الطعام، فهو ينقر على الأشجار للعثور على اليرقات، ثم يقضم ثقوبًا في الخشب باستخدام قواطعه المائلة للأمام لإحداث ثقب صغير يُدخل فيه إصبعه الأوسط الضيق لسحب اليرقات للخارج

قنفذ البحر

يُعرف أيضًا باسم سمكة المشي المكسيكية، وهو أحد أكثر البرمائيات تميزًا في العالم، فإن البرمائيات هي من اليرقات، مما يعني أن البالغين منها يظلون مائيين وخياشيم بدلاً من المرور بالتحول عند الوصول إلى مرحلة النضج، ولديهم أيضًا القدرة على تجديد أي جزء من أجزاء الجسم تقريبًا، في حين أن قنافذ البحر على وشك الانقراض في موطنها المكسيك.

خلد الماء

هو حيوان ثديي يضع البيض، وهو شبه مائي، وسام، ويشبه وجهوا منقار البط ، يعيش في شرق أستراليا، بما في ذلك تسمانيا.

قد طورت الثدييات جهاز الاستقبال الكهربائي للمساعدة في تحديد موقع الفريسة، مثل الكثير من الخفافيش وأسماك القرش، ولكن لديه ما يقرب من 40.000 مستقبل كهربائي، مما يوفر دقة مذهلة. يعد هذا المخلوق الصغير الذي يصل طوله إلى حوالي 50 سم فقط واحدًا من المخلوقات الوحيدة في العالم التي تمثل الممثل الوحيد لعائلته وجنسه في التصنيف العلمي.