رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عمار يابلدنا، مصر ثاني دولة في أفريقيا ب 7 مليارديرات وأكثر من 15 ألف مليونير!

المصير

الأحد, 21 إبريل, 2024

03:11 م

كتب - شريف سمير:
لاتكتفي القاهرة بأنها مدينة الألف مئذنة، وإنما هى عاصمة الثراء والعز، عندما تعلم أن 4 مليارديرات يعيشون فيها من جملة 7 أثرياء يقطنون مصر وأعضاء قدامى في قائمة "فوربس" لأغنياء العالم .. وأيضا يعيش فى أنحاء العاصمة وحدها نحو 15 ألفا و700 مليونير.

** المرتبة الثانية في أفريقيا!

وفى أحدث تقرير من شركة "هينلي آند بارتنرز"، وهي شركة عالمية متخصصة في مجال الإقامة والمواطنة عن طريق الاستثمار، ومقرها الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن، كشف أن مصر تأتي في المرتبة الثانية إفريقياً من حيث عدد الأثرياء، موضحا أنها تحتضن فى مناطقها وأحيائها أكثر من 15 ألف رجل مال وأعمال، ونصف العدد تقريباً وبالتحديد 7200 شخص تتجاوز ثرواتهم مليون دولار ويسكنون عاصمتها القاهرة، بالإضافة إلى 52 "سينتيمليونير" أو – مليونيرات تتجاوز ثرواتهم 100 مليون دولار – منهم 30 سينتيمليونير في القاهرة.

** تراجع الجنيه!

ومع تراجع قيمة العملة المصرية، أشار التقرير إلى انخفاض عدد المليونيرات في القاهرة بنحو 21% على أساس سنوي في القاهرة، و22% في مصر بالكامل.

** أشهر أحياء الأغنياء

ووصف التقرير، القاهرة، بأنها واحدة من أهم مدن العالم تاريخياً، فهي موطن لعدد أكبر من المليارديرات والملايين من أي مدينة أفريقية أخرى، ولكنها تحتل المرتبة الثالثة فقط من حيث عدد الأثرياء، وتشمل الأجزاء الغنية في القاهرة الكبرى الزمالك، وجاردن سيتي، ونيو جيزة.