رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”سيارة المشمش”والتجارة بأحلام الفتيات، النصب على العشرات بحسابات وهمية على الفيس بوك

المصير

الأربعاء, 17 إبريل, 2024

09:42 م

ظهر في الفترة الأخيرة الكثير من صور الإجرام، والاحتيال المالي واستغلال طموح الشباب، كما زادت صور النصب وجمع الأموال وزادت الشكاوى من التعرض للنصب والبلطجة.

انتشرت في الأشهر الأخيرة صوراً لسيارة نسائية، خطفت أنظار الفتيات وإعلانات الشراء بالتقسيط، وكانت شروط الإعلان مناسبة للكثير من ناحية المقدم البسيط و القسط الصغير، وبدأت التساؤلات تتزايد عن كيفية الحجز ودفع العربون، ليصدم الجميع وتستيقظ الفتيات على كابوس التعرض للسرقة، ليطلق عليها "سيارة المشمش"، مسببة إحباط لعشرات الفتيات اللاتي تعرضن للسرقة.

تفاصيل سيارة المشمش

ظهرت الكثير من حسابات الفيس بوك بأسماء وهمية، مروحة لحملات إعلانية للسيارة، ليتسارع الفتيات على تحويل المبالغ المالية كعربون حجز، لحين نزول السيارات من الخارج، لتظهر المفاجأة المحزنة وتختفي الحسابات الشخصية، ويصدم الجميع واتضح في النهاية أن أصحاب هذه الحسابات في بلدان مختلفة.

تواصل فريق المصير مع العشرات من الشارع المصري، للوصول إلى دراسة مصغرة عن عمليات النصب والسرقة التي تعرض لها الكثير، وبعد جمع الشهادات تبين أن معظم قضايا النصب بسبب العقارات، ودفع مقدمات لشقق في شركات وهمية لا وجود لها.

تزايدت الحملات الإجرامية والتي تتميز ببراعة التخطيط، وتنوع الطرق في جمع الأموال بصور مختلفة من كافة الفئات العمرية، لتصل نسبة الأشخاص الذين تعرضوا إلى النصب بنا يزيد عن ال30% !