رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بهارات الصراصير وتوابل الخنافس.. إحذر مما تتناوله

المصير

الأحد, 14 إبريل, 2024

11:06 م

يعتبر الطعام من أهم الأشياء التي يستمتع الإنسان بها، وكل فرد يتناول الوجبات التي يفضلها، ولكن على الجانب الآخر هناك مايفسد مزاج الكثير بخصوص الأطعمة، وهو مكوناتها ومحتويات الإضافات التي تقدم معها.

*الصراصير و الخنافس مكون رئيسي

كشفت صحيفة الاندبندنت عن تقرير صادم، فيما يخص التوابل والبهارات التي تنتشر في المطاعم على مستوى العالم كله، والتي تنتج من الصراصير و الخنافس والديدان وغيرها.

أجرت صحيفة الاندبندنت حوار مع العديد، من أصحاب المطاعم في بلدان العالم المختلفة، والذي أكد فيه الجميع احتواء توابل الطعام على الصراصير المسحوقة.

وأضاف التقرير قائمة ببعض أنواع المطاعم، التي تقوم بتقديم الصراصير مع الحلوى، وتحتل الحشرات وأنواع من السحالي قائمة الأكلات، بالإضافة إلى البهارات المصنوعة من الصراصير.

*صاحب مطاعم وشيف يصدم الجمهور

تحدثت الاندبندنت إلى السيد ليونارد تانياج الشيف التنفيذي، في مطاعم أوماكسي والذي أكد في حواره، أن جميع أطباق التونة النيجيرية تحتوي على ديدان الصبار المطحونة.

وأضاف تانياج أن مطعمه في لندن يقدم الصراصير داخل الطعام، ولكن لا يخبر الزوار حتى لا يسمم عقولهم أو يرفضوا الطعام، ولكن يخبرهم بعد أن يأكلوها ويطلب رأيهم.

وأخبر تانياج عن طفولته وكيف كان طعامه، حيث كان يغضب من البصل داخل الطعام والقرنبيط كذلك، وكان يصاب بالاستياء من كل شيء ولكن بالكاد يصدق الآن، عن مسحوق الصراصير الذي أصبح يتناوله دائماً، وكيف كان يكره الصراصير بشدة منذ الصغر والآن يأكلها ويضعها لزوار مطعمه.

*أطعمة صدمت الرأي العام

أثار التقرير صدمة بين الكثير من الناس، وبدأ الشك يراودهم تجاه جميع المنتجات والأطعمة.

والجدير بالذكر أن هناك بعض الأطعمة والنكهات، لا تصنع إلا من دم الدعسوقة، وهى أحد أنواع الخنافس ذات الدم المركز اللون، وهو المسؤول عن اللون الوردي في جميع أنواع زبادي الفراولة.

مسحوق الصراصير الذي يضاف إلى صوص الشطة، وبعض النكهات الخاصة بتوابل البطاطس، والتي تنتشر في جميع الأسواق ويستخدمها أكثر من 85%، ويصيفونها إلى جميع أنواع الطعام تقريباً، والاعتماد عليها لأنها نكهة مميزة في الأكلات.