رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مشروبات تقلل من انتفاخ القولون

المصير

الأحد, 14 إبريل, 2024

08:49 م

بعد تناول الوجبات الرئيسية، يعاني بعض الأشخاص من انتفاخ القولون، ويسعون دائمًا إلى العثور على طرق سريعة للتخلص من الألم الناتج عن تقلصات القولون.

فاهناك العديد من المشروبات التي يُعتقد أنها تساعد في تقليل انتفاخ القولون وتهدئة الجهاز الهضمي، وفي السطور التالية نقدم إليك بعض المشروبات الفعّالة في ذلك.

انتفاخ القولون

يعتبر انتفاخ القولون آلام مزعجة وغير محددة الموقع في منطقة البطن تصاحبها تقلصات وانتفاخ في الأمعاء، وهذه الحالة شائعة وغالباً ما تكون غير خطيرة، ولكنها قد تسبب إزعاج كبير للأشخاص المتأثرين بها، تتضمن الأعراض الشائعة لتقلصات القولون آلام البطن والانتفاخ والإمساك أو الإسهال أو تخفيف البراز.

قد يسبب العديد من العوامل تقلصات القولون، بما في ذلك التوتر والتوتر النفسي، والتغيرات في نمط الحياة والتغذية، والتهيج الغذائي أو الحساسية، وتناول بعض الأطعمة أو المشروبات مثل المشروبات الغازية، والكحول والتدخين، وبعض الأدوية.

مشروبات تقلل من انتفاخ القولون

1. الماء: شرب الكمية الكافية من الماء يساعد في تحسين عملية الهضم وتقليل الانتفاخ.

2. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات التي تساعد في تهدئة القولون وتقليل الانتفاخ.

3. النعناع: شاي النعناع له خصائص مهدئة للجهاز الهضمي ويمكن أن يساعد في تخفيف الانتفاخ والغازات.

4. الزنجبيل: يمكن تناول شاي الزنجبيل لتهدئة القولون وتقليل الانتفاخ والغازات.

5. الشاي الأعشاب: بعض الأعشاب مثل الينسون والكمون والخزامى لها خصائص مضادة للانتفاخ ويمكن استخدامها لصنع شاي يساعد في تحسين صحة القولون.

6.الماء الليموني: خليط الماء الدافئ مع عصير الليمون يمكن أن يكون مهدئًا للقولون ويساعد في تقليل الانتفاخ.

7. الشاي الأسود: قد يساعد شرب الشاي الأسود في تحسين حركة الأمعاء وتخفيف الانتفاخ في بعض الحالات