رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أغرب 4 أماكن بالعالم يُمكنك زيارتها

المصير

الأحد, 14 إبريل, 2024

05:49 م

يتساءل عشاق السفر دائمًا عن الوجهات الغامضة والمثيرة التي تحكي قصصًا عميقة وتقدم مناظر طبيعية متنوعة تأسر العين والروح.

يبحثون محبي السفر عن أماكن تكون أكثر من مجرد تجربة سياحية، بل عن رحلة تحمل في طياتها مغامرة واكتشافًا لعوالم جديدة وثقافات متنوعة، إنهم يمتلكون شغفًا لا ينضب بالاستكشاف، ويعتبرون الأماكن المختلفة كملعب لا حصر لمتعة اكتشافها.

تسعى أعينهم الفضولية لاستكشاف كل زاوية من زوايا العالم، وتتغذى أرواحهم من تجارب السفر المثيرة والمفعمة بالحياة، وفي السطور التالية نقدم لكم أغرب أماكن بالعالم

أغرب الأماكن بالعالم

البحيرة المرقطة في كندا

تقع بحيرة كندا المرقطة (لمعروفة لدى شعوب الأمم الأولى باسم "كليلوك" بعيدًا في كولومبيا البريطانية، وهي عبارة عن خيال علمي، لأنها تمتليء بمعادن مختلفة، بدءًا من كتل الكالسيوم وكبريتات الصوديوم وحتى كميات صغيرة من الفضة والتيتانيوم، وعندما يتبخر الماء في الصيف، يتم ترك مجموعة غريبة من الرواسب، مما يمنح البحيرة المرقطة لقبها.

منخفض داناكيل في إثيوبيا

يعد منخفض داناكيل في إثيوبيا قطعة عجيبة أغرب من الغرابة، وهي نتيجة لتباعد ثلاث صفائح تكتونية وتركت وراءها بحيرات الحمم البركانية والينابيع الحمضية والمزيد.

يُعرف منخفض داناكيل باسم "المكان الأكثر سخونة على الكوكب"، وهذا ليس مزحة، لأن يتسبب النشاط الحراري الأرضي في الصيف في وصول درجات الحرارة إلى 55 درجة مئوية.

تشانغي دانكسيا في الصين

من السهل أن تقنع نفسك بأن الألوان الجذابة لجبال Zhangye Danxia في الصين هي في الواقع لوحة فنية، ولكن هذا المشهد الرائع حقيقي للغاية، وتعود الألوان إلى الحركات الغريبة للرواسب المعدنية على مدى آلاف السنين.

جسر العملاق في أيرلندا الشمالية

يعود تاريخ جسر العمالقة في أيرلندا الشمالية إلى زمن فيون ماك كومهيل، وهو عملاق مكلف بالدفاع عن أرضه من بيناندونر المخيف، وتقول القصة أن Fionn قرر مواجهة التحدي وجهاً لوجه، وقام ببناء هذا الجسر كوسيلة للاقتراب من خصمه، يتكون الجسر من حوالي 40 ألف عمود من البازلت يبرز في شمال المحيط الأطلسي.