رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الزنجبيل 5 فوائد للشفاء من صيدلية الطبيعة

المصير

السبت, 13 إبريل, 2024

12:14 ص

امتلأت الطبيعة من حولنا بالعديد من العناصر والمكونات، التي يمكن الاستعانة بها في مقاومة الأمراض و تقوية المناعة، وعلاج الاضطرابات الجسدية المختلفة، "الزنجبيل" أيقونة العلاج من داخل صيدلية الطبيعة.

الزنجبيل و المناعة الجسدية

المناعة هى خط الدفاع الجسدي الأول، والمسؤول الأساسي عن مقاومة الأمراض، و يعتبر الزنجبيل من أكثر المشروبات المفيدة للمناعة، من الممكن شرب كوب يومياً من مغلي الزنجبيل، لتحسين المناعة وعملية الهضم.

تقليل الدهون المتراكمة

يمكن إستخدام الزنجبيل الفريش، عن طريق تقطيع شريحتين وإضافتها إلى الطعام، أثناء عملية الطهو للمساعدة في تخفيف الدهون، المتراكمة في الجسد وخصوصاً منطقة البطن والأرداف.

يمكن أيضاً إضافة ربع ملعقة من مطحون الزنجبيل، على جميع أنواع الطعام للمساعدة في إنقاص الوزن، وعلاج إضطرابات الجهاز الهضمي.

أمراض القلب والشرايين

يعمل الزنجبيل على خفض مستويات الكوليسترول، التي تتراكم داخل الدم والتي تتسبب في إنسداد الشرايين، وتكون الجلطات.

وقد أضاف طبيب أمراض القلب د/مصطفى علي للمصير، أنه لا مانع من تناول الزنجبيل سواء كان مشروب أو إضافته للطعام، ولكن بشرط الإعتدال في الكمية وعدم الإفراط في تناوله.

تخفيف أعراض الالتهاب في الجسم

يحتوي الزنجبيل على العناصر المفيدة، في كونها مضادة للأكسدة لذلك يمكن إستخدامه، كعلاج فعال في التخفيف من آلام المفاصل والعضلات، ولكن ذلك لا يعني عن تناول الأدوية المعالجة، بل يعتبر الزنجبيل عامل مساعد في التخفيف من حدة أعراض المرض.

أجريت دراسة نشرت نتائجها في مجلةNatural Products Research حول فائدة الزنجبيل تم خلالها اختبار، على أكثر من 16 حالة تجاوزت أعمارهم ال 50عام، ولديهم أعراض آلام المفاصل وخشونة الركبة، تم خلالها التأكد من تناول كل فرد كوب من الزنجبيل، بشكل يومي وبعد مرور شهر، تم تسجيل انخفاض في الشعور بأعراض المرض.

زيت الجنزبيل الموضعي

يستخدم زيت الزنجبيل الموضعي، كمسكن موضعي لبعض آلام المفاصل والركبتين، فكما ذكرنا سابقاً يحتوي الزنجبيل على مضادات للأكسدة، مما يقلل من آلام التهاب المفاصل.

أيضاً مشروب شاي الزنجبيل له فوائد في تحسين عملية الهضم، والحفاظ على الوزن وتقليل تراكم الدهون، والتخلص من أعراض الصداع النصفي.

https://youtube.com/shorts/UdgDkT8dAtM?si=xj_VWDLAGZ-SlKOk