رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

في ذكرى العاشر من رمضان تعرف على أشهر نجوم الكرة المصرية الذين شاركوا في حرب أكتوبر

المصير

الخميس, 21 مارس, 2024

01:57 ص

بمناسبة العاشر من رمضان الذي هل علينا أمس، وهو اليوم الذي وافق ضربة البداية في حرب أكتوبر المجيدة، فإنه يغيب أذهان الكثيرين منا أن هناك نجوم من أشهر لاعبي كرة القدم في مصر شاركوا في حرب أكتوبر، ليتحول المستطيل الأخضر ، إلى ساحة قتال أمامهم

النادي الأهلي يدعم جيش مصر

والجدير بالذكر أنه منذ 1976 شارك النادي الأهلي، في دعم مصر وجيش بلاده فتحولت جميع ساحات لعب كرة القدم، والملاعب إلى مراكز تدريب للجيش واستعداد للحرب، وتم تنظيم العديد من حملات التبرع وجمع الأموال من أجل مساندة الجيش المصري.

نجوم الساحرة المستطيلة في ساحة الحرب

محمود الجوهري

يعد محمود الجوهري الاسم الأبرز تدريبيًا في عالم الكرة المصرية حيث تمكن من قيادة المنتخب الأول لبلوغ نهائيات كأس العالم بعد غياب دام لعقود.

1 : محمود الجوهري

( الجنرال) لقب محمود الجوهري، فقد نشأ من صغيره على الفنون القتاليه والعسكرية، وهو ضابط في القوات المسلحة، شارك في حرب 6أكتوبر برتبة مقدم داخل سلاح الإشارة.

ويعتبر محمود الجوهري الإسم الأبرز في عالم التدريب الكروي،

تمكن من تأهيل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم، بالرغم من غيابه عن ساحة التدريب لعقود.

2 : سمير زاهر

سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم سابقاً، شارك في حرب السادس من أكتوبر، ضمن سلاح المشاة، وحصل على بكالريوس العلوم العسكرية، وقضى مع النادي الأهلى ستة مواسم، فضل الاعتزال بعد إنتهاء حرب أكتوبر، ولكنه ظل نجم عالم التدريب.

3 : اللواء حفظي

نجم الخمسينات وبطل النادي الأحمر، كان ضمن فرق الاستطلاع التي كانت تراقب خطوط العدو، في أرض سيناء وتولى منصب قائد قوات حرس الحدود المصرية، وتميز بالابداع العسكري والتفوق أيضاً في الكرة، فكان حاضراً بقوة في مجالس واتحاد إدراة الكرة.

4 : كابتن حسام طه

تدرج بعد حرب السادس من أكتوبر، حتى وصل إلى رتبة لواء كان أحد ضباط عناصر الإمداد والتموين، وعمل بالتحكيم الدولي.